تهجير أولاد الأحمر من حاشد
ترويسة صحيفة الشارع
ترويسة صحيفة الشارع
الثلاثاء 4 فبراير 2014 الساعة 09:45
صنعاء- خبر للأنباء

ذكر ناشطون تابعون للحوثي أن مقاتليهم أسقطوا، الاثنين، موقع"عجمر"، وموقع "الشرفة"، المطل على مدينة حوث، وهما الموقعان اللذان كانا يتبعان العميد القشيبي، الذي تتهمه جماعة الحوثي بالقتال بقوات من اللواء الذي يقوده في صفوف أولاد الأحمر.

وحول ما تم تداوله الاثنين، عن تعرض منزل العميد حميد القشيبي لعملية اقتحام ونهب، قال الشيخ جليدان:" سمعنا مثل هذا الكلام، لكن الصحيح أنه لم يتعرض لأي شئ من هذه الأشياء، وأنا كنت موجوداً هناك الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وبعدها رحت إلى المنطقة التي يقع فيها المنزل، وتغدينا هناك ولا لاحظنا من هذا أي شئ"، بحسب يومية"الشارع".

وحول ما تردد عن مجود خيانات حدثت في صفوف مقاتلي بيت الأحمر، وهروبهم خلال الاشتباكات التي اندلعت، الأحد، بينهم وبين مقاتلي الحوثي، قال: "ماحدثت خيانة؛ ولكن هناك تهاون حدث، والسبب وجود النقطة حول السلفيين، والناس تأثروا من هذه النقطة".

ونقلت يومية "الشارع" عن الشيخ يحيى مجعيض - أحد أهالي منطقة "وادي دنان" التابع لمديرية العشة قوله:" إن مديرية العشة أصبحت تحت سيطرة الحوثي، مشيراً إلى أن مسلحي الحوثي صعدوا إلى "جبل مصرخ"، الذي كان يتمترس عليه مسلحو"العصيمات"، على متن 3 أطقم، وأخذوا 2 من قتلاهم ممن سقطوا في مواجهات الأيام الماضية دون أن يعترضهم أحد.

وأفاد مجعيض بأن 15 سيارة تابعة للحوثيين تحركت، قبل ظهر الاثنين، من ديرية "عُذر"، وعبرت طريق مديرية العشة باتجاه حوت، مشيراً إلى أن مسلحي الحوثي نصبوا نقطة بين العشة وحوث، موطن قبيلة العصيمات في حاشد".

وكان مدير مديرية عذر، وعدد من قيادات الحوثي في المديرية، اتفقوا، عصر الأحد، مع مشائخ من العصيمات على إيقاف المواجهات مقابل نزول مسلحي العصيمات من جبل "مصرخ"، وإتاحة حرية تنقل الحوثيين في المنطقة.

وكان قتال اندلع منذ أشهر بين مقاتلي "قفلة عذر"(حوثيين)، ومقاتلي "العشة"(المدعومين من أولاد الأحمر)، واستمر هذا القتال، إلا أن مقاتلي العشة توصلوا إلى هذا الاتفاق مع الحوثيين بعد أن تمكن هؤلاء من دخول معقل"آل الأحمر" في العصيمات.

إختيارات المحررين
مواضيع ذات صلة