الصفحة الرئيسية » محليات » إعلام المؤتمر يتضامن مع الصحفي نائف حسان

إعلام المؤتمر يتضامن مع الصحفي نائف حسان

12:00 2016/02/07

صنعاء - خبر للأنباء :

دان القطاع الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة جريمة الاعتداء التي تعرض لها الاعلامي نائف حسان رئيس تحرير صحيفة "الشارع"، السبت، بجوار منزله في شارع الزراعة بالعاصمة صنعاء.

وعبر القطاع الإعلامي للمؤتمر، في بيان صادر عنه، السبت 6 فبراير/ شباط 2016، عن تضامنه المطلق مع الزميل نائف حسان الذي تعرض لاعتداء من قبل مسلحين مجهولين ما أدى إلى إصابته بكسور في يده وقدمه.

واعتبر البيان حادثة الاعتداء التي تعرض لها حسان والتي جاءت بعد سلسلة حوادث طالت عدداً من الصحفيين والاعلاميين، تكشف عن ضيق بالرأي الآخر وتمثل انتهاكاً صارخاً لحرية الرأي والتعبير التي كفلها الدستور والقانون وكافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.

داعياً الأجهزة الأمنية القيام بواجبها في حماية الصحفيين وملاحقة وضبط العناصر الاجرامية المتورطة في سلسلة الاعتداءات التي طالت عدداً من الصحفيين والتي كان آخرها حادثة الاعتداء على الكاتب نائف حسان، وسرعة تقديمها للمحاسبة، وفقاً للموقع الرسمي للحزب.

كما وجه البيان الدعوة لمنظمات المجتمع المدني وكافة المنابر الاعلامية والصحفية والحقوقية إلى إدانة حملات القمع والارهاب التي يتعرض لها الصحفيون، والاصطفاف لحماية الكلمة الحرة ضد محاولات استهدافها.