الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في ألمانيا

ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين في ألمانيا

05:08 2016/02/09

(د ب ا ، أ ف ب)

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب 55 بجروح خطرة صباح الثلاثاء ( التاسع من شباط / فبراير 2016) في حادث تصادم قطارين قرب باد ايبلينغ في جنوب ألمانيا بحسب ما أعلنت الشرطة.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه ليس من المستبعد حتى الآن العثور على مزيد من القتلى. وذكر المتحدث أن عدد المصابين وفقا للوضع المعلن يبلغ 90 مصابا، بينهم 40 يعانون من إصابات بالغة و15 في حالة خطيرة.

ووقع الحادث صباح اليوم جراء اصطدام قطارين متواجهين على مسار قضبان أحادي المسار بين مدينتي هولتسكيرشن وروزنهايم. وكانت عملية وصول فرق الإنقاذ إلى الضحايا صعبة بسبب وقوع الحادث في منطقة غابات على حافة أحد الأنهار الفرعية.

وتوجهت سيارات إسعاف ومروحيات لإغاثة المصابين، وتولت المروحيات نقل الحالات الخطرة إلى مستشفيات، بينما جرى معالجة الإصابات الطفيفة في مكان الحادث. ولم يعرف بعد سبب الحادث الذي وقع في حوالي الساعة الساسدة وخمسين دقيقة صباحا (التوقيت المحلي). والقطاران تابعان لشركة "ميريديان" الخاصة التي تشغلها شركة "بايريشه أوبرلاندبان" للسكك الحديدية.

وتوقفت حركة القطارات على الخط بين روزنهاين وهولزكيرشن كما على خطين محليين. وشهدت ألمانيا في السنوات الماضية عدة حوادث قطارات لكن اقل خطورة من حادث اليوم الثلاثاء في باد ايبلينغ، ويعود اخر حادث اوقع قتلى الى نيسان/ابريل 2012 في اوفينباخ وسط البلاد حين قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 13 بجروح.