الصفحة الرئيسية » مؤشرات » البنتاغون يطلب 580 مليار دولار لمواجهة الصين وروسيا

البنتاغون يطلب 580 مليار دولار لمواجهة الصين وروسيا

08:07 2016/02/10

واشنطن - خبر للأنباء:

البنتاغون يطالب بميزانية 580 مليار دولار لمواجهة التحديات من روسيا وإيران والصين ومحاربة الإرهاب العالمي.

طلبت وزارة الدفاع الأمريكية تمويلا للعام المالي المقبل يبلغ 582.7 مليار دولار.

وبحسب شبكة سي إن إن، فإن التمويل المطلوب "لمعالجة مجموعة من التهديدات والتحديات التي يُرجّح استمرارها لربع القرن المقبل"، وفقا لما أعلنه كبار مسؤولي الدفاع الأمريكيين في مؤتمر صحفي عُقد الثلاثاء.

- الاستخبارات الأمريكية: خطر داعش يزداد عبر العالم!

وتشمل الميزانية 523.9 مليار دولار من التمويل الأساسي لوزارة الدفاع، و58.8 مليار دولار لتمويل عمليات الطوارئ في الخارج، مثل العمليات العسكرية في أفغانستان والعمليات ضد تنظيم "داعش".

كما طلبت الوزارة مبلغ 16.8 مليار دولار إضافي، للميزانية الأساسية وتمويل العمليات الطارئة في الخارج التابعة لبرنامج الاستخبارات العسكرية.

- إعلان صيني بانتهاء "الزمن الأمريكي".. "شينخوا" تفتح النار على أوباما

وقال مسؤولون في البنتاغون إنه مع الحفاظ على المرونة اللازمة لمواجهة التحديات غير المتوقعة، فإن الميزانية ستركز على خمسة مجالات استراتيجية وهي التحديات التي تفرضها روسيا والصين وكوريا الشمالية وإيران والحملة العالمية الحالية ضد الجماعات الإرهابية.

- الصين: تأسيس خمس قيادات للعمليات الحربية

إذ ترى وزارة الدفاع الأمريكية أنه مع مواصلة روسيا نشر عناصرها العسكرية خارج حدودها، وزيادة الصين إنفاقها العسكري ووجودها في جميع أنحاء العالم، أصبحت هذه الحقائق أولوية للإنفاق الأمريكي العسكري.

- احتكاك بحري وطرد مدمرة.. الصين تحذر الولايات المتحدة من "تقويض السلام"

وتنقل سي إن إن عن نائب وزير الدفاع، روبرت وورك قوله: "رغم مواصلتنا التعاون بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك مع الدولتين، إلا أننا استنتجنا وجوب استعدادنا لفترة تزداد فيها المنافسة على مدى السنوات الـ25 المقبلة."