الصفحة الرئيسية » رياضة » بالصور- ميسي يمرر ركلة جزاء ويضحي بهدفه الـ300 لعيون سواريز

بالصور- ميسي يمرر ركلة جزاء ويضحي بهدفه الـ300 لعيون سواريز

03:50 2016/02/15

(CNN)
ضحى النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بهدفه رقم 300 في الدوري الإسباني، بعد أن مرر ركلة جزاء كان يفترض أن يسددها إلى زميله الأروغوياني، لويس سواريز، في لقطة تاريخية، تعبر عن مدى الانسجام وحضور الروح الجماعية بين نجوم نادي برشلونة الإسباني.
 
وكان حكم اللقاء قد منح ركلة جزاء للفريق الكتالوني، في منتصف الشوط الأول من اللقاء الذي جمع برشلونة بسيلتا فيغو على ملعب الكامب نو، انبرى لتنفيذها ليونيل ميسي، فظن الجميع أن ميسي يطمح إلى تسجيل هدفه الـ 300 في الدوري الإسباني. إلا أن النجم الدولي خيّب هذه الظنون بتمرير الكرة لزميله لويس سواريز، ليسجل هدفه الـ22 بكيفية ستبقى عالقة في أذهان عشاق الكرة لفترة طويلة قادمة.
 
وكان ميسي قد سجل هدفه الـ299 من ركلة حرة مباشرة، سكنت شباك حارس سيلتا فيغو مع بداية شوط المباراة الأول، قبل أن يضيف سواريز ثلاثة أهداف (هاتريك) لبرشلونة ويتبعه إيفان راكيتيش بهدف ونيمار بمثله، في الوقت الذي سجل فيه اللاعب جيديتي (Guidetti) الهدف الشرفي الوحيد للفريق الضيف.
 
وقبل هذه المباراة، تمكن قطب مدريد الثاني، أتلتيكو مدريد، الأحد، من التغلب على مضيفه خيتافي، بهدف نظيف، سجله المهاجم الإسباني فيرناندو توريس، ليحافظ أبناء سيميوني، على وصافة الدوري الإسباني، مبتعدين بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر برشلونة، بمباراة ناقصة لأبناء كتالونيا، ونقطة واحدة عن ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، والذي انتصر السبت على أتلتيك بلباو 4-2.
 
ألمانيا
 
وفي صراع أبناء مقاطعة بافاريا، نجح المتصدر وحامل اللقب، بايرن ميونخ، في الفوز على مستضيفه أوغسبورغ، بثلاثة أهداف لهدف، حيث سجل المهاجم البولندي، روبيرت ليفاندوفسكي، هدفين، اجتاز فيهما المهاجم الغابوني، نجم دورتموند، بيير إيميريك أوباميانغ، في سباق هدافي هذا الموسم من الدوري الألماني، قبل أن يضيف المهاجم الألماني، توماس مولر الهدف الثالث للبايرن.