الصفحة الرئيسية » محليات » إصابة مراسل ومصور قناة "اليمن اليوم" في ميدي

إصابة مراسل ومصور قناة "اليمن اليوم" في ميدي

06:39 2016/02/06

حجة، صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

أصيب مراسل ومصور قناة "اليمن اليوم"، بمحافظة حجة، السبت 6 فبراير/ شباط 2016م، بطلقات نارية أثناء تغطيتهما للاشتباكات في مدينة ميدي.

وأوضحت مصادر متطابقة في إدارة القناة لـ"خبر" للأنباء، أن المراسل شرف الشمري، والمصور المرافق له عماد الدين كعدش، أصيبا بطلقات نارية، أثناء تغطية المواجهات في "ميدي".

وأضافت، أن المراسل الزميل الشمري، تعرض لثلاث طلقات نارية فيما أصيب المصور بعيارين، مشيرة إلى أن حالتهما مستقرة وتم نقلهما في البداية إلى عبس، ومنها تم التوجه بهما إلى أحد مستشفيات العاصمة صنعاء.

وبحسب المصادر، فإن المراسل يحتاج إلى عملية جراحية، فيما لا تزال طلقات نارية في جسم المصور.

ووفقاً للمصادر، فإن إصابة الزميلين، مراسل القناة والمصور، لم تكن بالصدفة؛ إنما يبدو أنه استهداف متعمّد، من قبل قوات العدوان السعودي وحلفائهم.

وكان مصدر عسكري يمني قال، إن قوات الجيش واللجان الشعبية، كسرت محاولة زحف وصفها بـ"الكبيرة"، للقوات السعودية المسنودة بمرتزقة باتجاه مدينة ميدي الساحلية، على الحدود بين البلدين.

وأضاف، لوكالة "خبر"، أنه ألحق بالقوات التي حاولت التقدم باتجاه ميدي، تحت غطاء جوي مكثف، خسائر فادحة في الأرواح، حيث صعدت الطائرات قصفها مدينة ميدي.

وقال مصدر ميداني لـ"خبر"، إن قوات سعودية ومرتزقة حاولت التقدم والالتفاف على مدينة ميدي، تحت غطاء جوي مكثف، إلا أنها فشلت في ذلك، رغم استمرار العمليات العسكرية منذ صباح السبت، بعد محاولات مستميتة خلال الأيام الماضية.