الصفحة الرئيسية » رياضة » برشلونة يعبر ليفانتي وينفرد بالصدارة في مئوية سعيدة لإنريكي

برشلونة يعبر ليفانتي وينفرد بالصدارة في مئوية سعيدة لإنريكي

07:32 2016/02/07

كورة - أحمد حسين:

عاد فريق برشلونة من مدينة فالنسيا بفوز ثمين على مضيفه ليفانتي (2-0)، الأحد، في المباراة التي أقيمت على استاد "سيوتات دي فالنسيا"، في إطار الجولة 23 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل الإسباني دافيد نافارو، مدافع ليفانتي، هدف الفوز لبرشلونة بالخطأ في مرماه بعد أن حول عرضية جوردي آلبا، مدافع برشلونة، بظهره في مرمى فريقه في الدقيقة (21)، وأضاف سواريز الهدف الثاني لبرشلونة (90+1) مستغلا تمريرة ميسي لينفرد سواريز بصدارة الهدافين في الليجا برصيد 20 هدفًا على حساب منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو (19 هدفًا).

وانفرد برشلونة "حامل اللقب" بصدارة الليجا بعدما رفع رصيده إلى (54 نقطة) وله مباراة مؤجلة، وبفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد ، صاحب المركز الثاني 51 نقطة، في المقابل تجمد رصيد ليفانتي عند (17 نقطة) متذيلا الترتيب ليقترب من السقوط في هاوية الليجا والهبوط لدوري الدرجة الثانية.

واحتفل الإسباني لويس إنريكي بمباراته المئوية مع برشلونة في الليجا بأفضل طريقة ممكنة بعدما تمكن من تحقيق (80 انتصارًا و11 تعادلًا و9 خسائر) متفوقًا على الإسباني بيب جوارديولا (مدرب برشلونة الأسبق وبايرن الحالي ومانشستر سيتي مستقبلا) والذي كان قد حقق (71 فوزًا و19 تعادلًا و10 خسائر) خلال مئويته مع برشلونة، كما تمكن إنريكي من معادلة رقم بيب جوارديولا بعد أن تجنب الخسارة للمباراة رقم 28.

لعب إنريكي، مدرب برشلونة، بطريقة (4-3-3) معتمدًا على الثلاثي (MSN) ميسي وسواريز ونيمار في الهجوم، وثلاثي الوسط انييستا وسيرجيو روبرتو وراكيتيتش.

في المقابل لعب جوان فرانسيسك فيرير"روبي" بطريقة (4-4-2) معتمدًا على الثنائي الهجومي الإيطالي جيوسيبي روسي والبرازيلي ديفيرسون بروم سيلفا مع تقدم الكولومبي جيفرسون اندريس ليرما والموزمبيقي سيماو ماتي جونيور والإسباني خوسي انتونيو غارسيا راباسكو وخوسي لويس موراليس.

جاءت المباراة من جانب واحد لمصلحة الضيوف الذين استحوذوا على الكرة مبكرا وهددوا مرمى أصحاب الأرض الذين حاولوا اغلاق المساحات أمام الثلاثي ( MSN ) واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة والتي كان اخطرها تسديدة موراليس في قائم مرمى برشلونة (38).