الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » إحراق آلية عسكرية سعودية في جيزان

إحراق آلية عسكرية سعودية في جيزان

04:53 2016/02/08

صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

أحرقت قوات الجيش واللجان الشعبية، الاثنين 8 فبراير/ شباط 2016م، عربة سعودية على متنها جنود، بصاروخ موجّه في عسير، غداة قنص جنديين في جيزان.

وقال مصدر عسكري لـ"خبر" للأنباء: "إن قوات الجيش واللجان الشعبية أطلقت عدة قذائف استهدفت مواقع عسكرية في نجران وعسير وجيزان".

وأشار إلى أن القوات اليمنية أعطبت آلية محملة بالجنود السعوديين والذخائر في منطقة المجازة في عسير، بصاروخ موجّه.

وأضاف، أن مدفعة الجيش واللجان استهدفت موقع الضبعة في نجران، كما أطلقت عدة قذائف باتجاه مركز جلاح العسكري في جيزان، ما أدّى إلى هروب الآليات السعودية.

وبحسب المصدر، فإن القوات اليمنية أطلقت صليات من الصواريخ على نقطة غفير بجيزان، وشوهدت الآليات السعودية المحملة بالجنود تفر من النقطة.

وأطلقت قوات الجيش اليمني، فجر الاثنين، صاروخين باليستيين استهدفا قاعدة الأمير خالد بخميس مشيط. وقال لوكالة "خبر"، مصدر عسكري: "إن وحدات الجيش اليمني ضربت قاعدة الأمير خالد الجوية بخميس مشيط بصاروخين باليستيين طراز "قاهر 1".

وبحسب المصدر، فإن الصاروخين أحدثا انفجارات وحرائق هائلة في القاعدة.

والأحد (أمس)، نجح فريق القناصين التابعين لقوات الجيش واللجان الشعبية، في استهداف جنديين سعوديين أحدهما في موقع المعنق والآخر في موقع مثعن بجيزان، ما أدّى إلى مقتلهما على الفور، فيما استهدفت قذائف يمنية غرب موقع مثعن في جيزان، وشوهدت الآليات السعودية تهرب وعلى متنها الجنود.