الصفحة الرئيسية » مؤشرات » عهد جديد من صواريخ حرب النجوم الدفاعية

عهد جديد من صواريخ حرب النجوم الدفاعية

05:16 2016/02/08

لندن - خبر للأنباء:

"تجربة كوريا الشمالية الصاروخية قد تؤدي لعهد جديد من صواريخ حرب النجوم الدفاعية" عنوان موضوع في الإندبندنت البريطانية يوم الاثنين لمراسليها دون كيرك ودافيد ماكنيل في كوريا الجنوبية حول تبعات إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بعيد المدى على سبيل التجربة وعرضته بي بي سي.

تقول الجريدة إن التجربة الكورية والتى تثير المخاوف في شرقي أسيا خاصة كوريا الجنوبية علاوة على الولايات المتحدة الأمريكية وهما الطرفان المعنيان بمحادثات سريعة لبحث إمكانية نقل منظومة صاروخية دفاعية إلى المنطقة رغم معارضة كل من روسيا والصين لهذا الأمر.

- "كيم" ينقل المعركة إلى الفضاء- هلع عالمي وواشنطن تتحدث عن "استفزاز كبير"

وتوضح الجريدة أن المنظومة المعنية هي "تي أتش إيه إيه دي" أو "ثاد" ستشكل بداية لعصر جديد من "حرب النجوم" في منطقة شرق أسيا حيث انها قادرة على إصابة الصواريخ بعيدة المدى على ارتفاع يصل إلى نحو 150 كيلومترا.

- زعيم كوريا الشمالية: السبب الحقيقي وراء إعدام صدام حسين وقتل معمر القذافي

وتضيف أن كوريا الجنوبية كانت دوما تتعامل بفتور مع الإصرار الأمريكي على نقل المنظومة الصاروخية إلى أراضيها بتكلفة تبلغ بضعة مليارات الدولارات وكان أحدى أهم نقاط التردد الكوري هي الرفض الصيني لدخول هذه المنظومة إلى منطقة شرق أسيا على اعتبار أنها ستشكل نقطة قوة للولايات المتحدة ضد الصين.

وتقول الجريدة إن التعامل الفاتر للصين مع التجربة النووية الرابعة لكوريا الجنوبية في السادس من يناير/كانون ثاني الماضي علاوة على تجربة اطلاق الصاروخ الأخيرة أقنعت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك غون هاي بالحاجة الملحة لنقل المنظومة بأسرع وقت ممكن.

- زعيم كوريا الشمالية يهدد أعداءه بـ "حرب مقدسة"
- بيونغ يانغ تعلن إجراء أول تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية ومجلس الأمن ينعقد