الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » عدن: إصابة مسؤول ومقتل زوجته واختطاف قياديين لـ"التحالف"

عدن: إصابة مسؤول ومقتل زوجته واختطاف قياديين لـ"التحالف"

11:27 2016/02/09

عدن - خبر للأنباء - خاص:

أصيب مدير جمارك المنطقة الحرة ونجلاه وقتلت عقيلته، الثلاثاء 9 فبراير/ شباط 2016، جراء اطلاق قذيفة على سيارته في مدينة عدن (جنوب اليمن) غداة يوم من اختطاف قياديين عسكريين مواليين للتحالف السعودي.

وقال مصدر محلي لوكالة خبر، ان مسلحين مجهولين اطلقوا قذيفة على سيارة عبدالحكيم ردمان القباطي، مدير جمارك المنطقة الحرة، اثناء مروره بجولة كالتكس مديرية المنصورة، لافتاً ان القذيفة أدت الى إصابة القباطي واثنين من أبنائه وزوجته بجروح بالغة.

واشار، ان مواطنين قاموا باسعاف المصابين الى احد المستشفيات بمدينة عدن والذي توفيت فيه زوجة القباطي متأثرة بجراحها.

- قتال داعش والنصرة ينتقل من سوريا إلى اليمن

الجدير بالذكر ان عمليات اغتيالات متتالية لشخصيات عسكرية وأمنية ومدنية شهدتها جولة كالتكس بمديرية المنصورة خلال الاسابيع الماضية.

واختطف مسلحون مجهولون، الاثنين 8 فبراير، مسؤولين عسكريين موالين للتحالف السعودي وهادي في احدى مديريات عدن.

وذكر مصدر أمني لوكالة "خبر"، أن مسلحين مجهولين اعترضوا سيارة كان يستقلها اللواء الركن منصور صالح العويني، مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة الموالي للتحالف السعودي ونجله، ورئيس اللجان لصرف الشيكات للوحدات العسكرية بمحافظة أبين، في مديرية المنصورة، وقاموا بانزالهم واختطافهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

واشار، ان المسلحين لديهم عدة مطالب عند المذكورين، وانه تم الافراج، الثلاثاء، عن نجل اللواء الركن منصور صالح العويني المختطف مع رئيس لجان صرف الشيكات للوحدات العسكرية بأبين ولايزال مصيرهما مجهولاً حتى اللحظة.

وتفاقمت حالة الصراع بين الفصائل المسلحة لتتوج باندلاع معارك ليلية عنيفة في المنصورة امتدت إلى خور مكسر، في مشهد يكرس نقل تجربة جولات الصراع بين "داعش، والنصرة" في سوريا إلى عدن.