الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » عشرات القتلى والجرحى وتدمير 5 مدرعات في معارك بين "ميدي" وجيزان

عشرات القتلى والجرحى وتدمير 5 مدرعات في معارك بين "ميدي" وجيزان

11:38 2016/02/09

حرض، صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

أكد مصدر أمني يمني، أن مناطق عدة بـ"ميدي" الساحلية والتابعة لمحافظة حجة الحدودية مع السعودية، شهدت الثلاثاء 9 فبراير/ شباط 2016، معارك عنيفة تخللها تبادل للقصف المدفعي.

وتعرضت ميدي لمحاولات تقدم وزحف، مستمرة من قبل القوات السعودية المسنودة بمرتزقة بينهم يمنيون، خلال الأيام الماضية، بمشاركة واسعة من القطع البحرية، وتحت غطاء جوي هو الأعنف من قبل الطيران الحربي والاستطلاع.

- كم مرة سقطت "ميدي" اليمنية في "RT" الروسية بين 7 يناير و7 فبراير؟

وأوضح المصدر، أن قوات الجيش، مسنودة بمقاتلي اللجان الشعبية، تمكنت من تدمير 5 مدرعات تابعة لقوات التحالف السعودي أثناء محاولتهم التقدم في المناطق الحدودية بين "ميدي" و"جيزان". مضيفاً، أن المعارك، التي تخللها قصف مدفعي متبادل، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات.

وأشار، أن قوات الجيش تمكنت من أسر عدد من من مقاتلي التحالف السعودي ومرتزقته.

وكسرت القوات اليمنية، الأحد 7 فبراير، زحفاً للقوات السعودية المسنودة بمقاتلين يمنيين موالين للتحالف. وتمكنت قوات الجيش واللجان من إعطاب 3 آليات وقتل العشرات قبل أن يتراجع المسلحون".

وكان مصدر عسكري مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية، كشف عن إصابة الجنرال السابق علي محسن الأحمر، وأحد أقرباء القائد السابق للواء 310 في عمران حميد القشيبي، خلال قيادتهما محاولة سعودية لدخول ميدي.

وذكر المصدر، في تصريح لوكالة "خبر"، أن وحدات الرصد في الجيش واللجان الشعبية، رصدت تواجد الأحمر والقشيبي وضباط آخرين في قيادة ما كان يعرف بالفرقة الأولى مدرع، في الصفوف الخلفية لتوجيه معركة "ميدي"، وأنه تم استهدافهم بصواريخ وقذائف. مضيفاً، أن التأكيدات تفيد بتعرضهم لإصابات، وأنه تم نقل الأحمر إلى الرياض؛ نظراً للإصابة التي وصفت بـ"البالغة".