الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » لإدارة "ما بعد النفط".. حكومة إماراتية بـ 8 نساء أصغرهن 22 عاما و3 حقائب للتعليم

لإدارة "ما بعد النفط".. حكومة إماراتية بـ 8 نساء أصغرهن 22 عاما و3 حقائب للتعليم

12:49 2016/02/11

أبو ظبي - خبر للأنباء:

تعديل وزاري واسع هو الأكبر وإضافة وجود نسائية جديدة ووزارات دولة في التشكيلة الحكومية الجديدة التي أعلنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واعتمدها مرسوم من رئيس الدولة مساء الأربعاء 10 فبراير/ شباط 2016.

وضمت التشكيلة التي أعلنتها وكالة وام 8 نساء خمس منهن يدخلن للمرة الأولى إلى "حكومة دولة الإمارات الثانية عشرة والتي شهدت تغييرات هيكلية هي الأكبر في تاريخ الدولة من حيث هيكلها التنظيمي ووظائف وزاراتها الرئيسية ورفدها بعدد كبير من وزراء الدولة للتعامل مع ملفات متغيرة".

- الوكالة الدولية للطاقة تستبعد تحسن اسعار النفط على المدى القصير

وجاء الإعلان عن التشكيلة الحكومية "المهيكلة" بعد ايام من مشاورات عقدتها قيادات الدولة في إطار التوجه نحو اعتماد اقتصاد ما بعد النفط في ظل التراجع الكبير لأسعار النفط عالميا.

وكان محمد بن راشد قال مؤخرا إن إجمالي مساهمة النفط في القيمة الكلية للاقتصاد الإماراتي للعام الماضي بلغ 30% مؤكدا على ضرورة التقدم أكثر بخطى ثابتة بالتباعد عن الاعتماد على النفط.

ويبلغ متوسط أعمار الوزراء الجدد 38 عاما فقط، وتبلغ أصغر وزيرة من العمر 22 عاما وهي شمة المرزوعي 22 عاما - أصغر الوزراء سنا- وزيرة الدولة لشؤون الشباب وهي وزارة مستحدثة.

واستحدثت وزارات للتسامح والمستقبل والشباب والسعادة والتغير المناخي ورفد قطاع التعليم بوزيرين بالإضافة للوزير الحالي وتشكيل مجلس أعلى للتعليم لمتابعتها بالإضافة لتشكيل مجلس للشباب ومجلس لعلماء الإمارات.

- الكويت ترشد الدعم وتصدر سندات لسد عجز الموازنة