الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » ننشر أسماء 13 من كبار قيادات التحالف قتلوا في معارك "نهم" صنعاء

ننشر أسماء 13 من كبار قيادات التحالف قتلوا في معارك "نهم" صنعاء

10:41 2016/02/13

صنعاء – خبر للأنباء – خاص:

تمكنت قوات الجيش اليمني المسنودة بمقاتلي اللجان الشعبية، السبت 13 فبراير/ شباط 2016، من استعادة تأمين جبل ريمان، في منطقة نهم، شرق العاصمة صنعاء، في الوقت الذي تواصلت فيه المعارك في محيط الفرضة ووادي آل الشليف وبرّان، فيما واصلت الطائرات السعودية غاراتها مستهدفة مناطق آهلة بالسكان، وارتكبت مجزرة في سوق شعبي راح ضحيتها نحو 20 شخصاً بين شهيد ومصاب.

وتدور معارك عنيفة في بعض مناطق نهم، منذ الخميس، بعد أن كانت مجاميع من القوات الموالية للتحالف السعودي حققت تقدماً ميدانياً في نقطة الفرضة والمعسكر قبل استعادتها من قبل الجيش واللجان.

وذكر مسؤول محلي في المنطقة لوكالة "خبر"، أن تعزيزات عسكرية تابعة للمقاتلين الموالين للسعودية وصلت، السبت. وكان الجيش واللجان استعادوا تأمين جبل الشبكة في وقت سابق.

ووفق المسؤول، فإن الغارات السعودية التي تجاوزت عشرين غارة، تركزت في مناطق بني شكوان، ومسورة والحذة، وعزلة الحنشات، وسائلة البطنة، وبني حجيل عزلة مرهبة، ونقيل بن غيلان عزلة عيال صياد.

وأفاد "خير" مصدر عسكري، في وقت سابق، أن قوات الجيش نقلت 5 من المقاتلين الموالين للسعودية وقعوا وقد أصيبوا؛ لتلقى العلاج. وأضاف، أن عشرات القتلى والجرحى، في صفوف الموالين للتحالف سقطوا في المعارك الدائرة منذ الخميس. مضيفاً أنه تم إحراق آليات عسكرية.

وقال، إنه تم التعرف على بعض جثث القتلى، فيما لم يتم التعرف على نحو 15 جثة عثر عليها الجيش واللجان، سقطوا خلال المعارك الأخيرة.

ووفق المصدر، فإن كبار القيادات العسكرية والميدانية التي سقطت، هي:

- العقيد الركن عبدالولي راجح أبو حاتم، أركان اللواء 141 الذي أنشئ مؤخراً.
- سليم الصبيحي
- جار الله حسين عريف
- عادل عبدالله مسعد الأعوش
- علي القحاطي
- عبدالله الحذيفي
- ياسر القردعي
- عبدالقوي الفلاحي
- ظافر جابر الشبواني
- حزام عيضة الشبواني
- عيضة عبدالله العطية
- ناجي القعود الشبواني
- محمد جابر المسوري