حضرموت.. مقتل ضابط وجنديين وخسائر بشرية ومادية في صفوف القاعدة بالشحر..(صور)

أكدت مصادر متطابقة، لوكالة "خبر"، أن ضابطاً وجنديين قُتلوا، في اشتباكات اندلعت اليوم الأربعاء، أثناء تنفيذ وحدة أمنية عملية مداهمة لمنزلين يتحصن بداخلهما عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن).

وأضافت المصادر، أن عنصراً من التنظيم قُتل في العملية، وتم اعتقال آخرين بينهم نساء وأطفال، كانوا موجودين داخل المنزلين، مشيرةً إلى وجود امرأة سعودية بين المعتقلين تعمل لحساب التنظيم في المدينة.

وقالت المصادر: إن عدداً من الجرحى بين صفوف الجيش وعناصر القاعدة سقطوا في العملية، مشيرةً إلى أن الاشتباكات استمرت خمس ساعات متواصلة، قبل أن تتمكن قوات الأمن من السيطرة على الموقف واقتحام المنزلين.

وأشارت إلى أنه أثناء الاشتباكات عزّزت عناصر التنظيم من مقاتليها بعد وصول عدة أشخاص ملثمين فور اندلاع الاشتباكات على متن دراجات نارية.

وحتى ساعة كتابة الخبر لم تكشف المصادر الأمنية، عن هوية عناصر القاعدة فيما إذا كانت من القيادات البارزة في التنظيم، لكن مصادر أمنية أكدت لوكالة "خبر" أن المعتقلين أجانب تم العثور بحوزتهم على جنسيات مختلفة.

وكان مسلحون شنّوا مساء الثلاثاء، هجوماً عنيفاً على مبنى إدارة مديرية القطن، واندلعت اشتباكات متقطعة بين المهاجمين وأفراد الحراسة.

وأكدت مصادر أمنية لوكالة "خبر" أن ما جرى محاولة من مسحلي القاعدة اقتحام مبنى الأمن والسيطرة عليه، الا أن الحراسة أفشلت ذلك.