الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مصادر "خبر": القبائل اليمنية أسرت 17 ضابطاً وجندياً سعودياً

مصادر "خبر": القبائل اليمنية أسرت 17 ضابطاً وجندياً سعودياً

07:26 2015/04/12

صعدة – خبر للأنباء – خاص :

قالت مصادر قبلية لوكالة "خبر"، إن مسلحي قبائل "طخية" اليمنية، تمكنوا من أسر 17 ضابطاً وجندياً سعودياً خلال المواجهات التي شهدتها مناطق الحدود بين والسعودية خلال يومي السبت والأحد .

وأحكمت القبائل اليمنية سيطرتا على موقعي عكافة والمنارة العسكريين السعوديين قبالة منطقة "عمد" الواقعة بين منطقتي ظهران الجنوب ونجران .

وأفادت الأنباء الواردة من تلك المناطق يوم الأحد 12 أبريل 2015 ، أن مسلحين من قبائل همدان بن زيد، يسيطرون على مواقع عسكرية سعودية بعد أن خاضوا مواجهات مع حرس الحدود، الذي كثف قصف المناطق اليمنية الحدودية بنيران مدفعيته خلال الأيام الماضية .

وتتعرض اليمن، لعدوان تقوده الرياض منذ 18 يوم خلف نحو 3 آلاف بين شهيد ومصاب من المدنيين، بالإضافة إلى دمار واسع طال البنية التحتية والمنشاءات الحيوية، والمباني العامة والخاصة ومعسكرات الجيش .

وأفادت لوكالة "خبر" مصادر مطلعة في وقت متأخر ليل الأحد، أن أكثر من عشرين ضابطاً وجندياً سعوديا لقوا مصرعهم في المواجهات مع القبائل اليمنية، مشيرةً إلى أن ثلاث سيارات إسعاف شوهدت وهي تدخل نجران السعودية وعلى متنها ضحايا .

وقصف الطيران الحربي السعودي، مساء السبت 11 أبريل، مواقع في العمق السعودي، بعد سيطرة مسلحين قبليين من اليمن، على مواقع تتبع قوات الجيش قرب منطقة نجران. وذكرت المصادر، أن المسلحين، وصلوا منطقة "سد نجران" وسيطروا على 3 مواقع، بعد أن كانوا قد سيطروا في وقت سابق، على موقع "المنارة" العسكري.

وذكرت قناة الميادين الفضائية، أن دبابات وآليات سعودية تمركزت في منفذ الطوال السعودي على بعد 300 متر من منفذ الطوال اليمني .

وكانت وزارة الدفاع السعودية اعلنت مقتل ثلاثة ضباط صف وجرْح اثنين بسقوط قذيفة هاون على نقطة حدودية سعودية في محافظة نجران على الحدود مع اليمن .

وكالة الأنباء السعودية نقلت عن مصدر في وزارة الدفاع السعودية أن القذيفة مصدرها مقاتلو "أنصار الله"، مشيراً إلى حدوث مواجهات متكررة مع مقاتلي الحركة على الحدود، واضاف إن القوات السعودية ردّت على مصدر القذيفة وألحقتْ خسائر بمطلقيها .

وقال المصدر إن عدد قتلى "أنصار الله" في المواجهات الحدودية وصل إلى خمسمئة عنصر ، بحسب وزارة الدفاع السعودية.

وذكرت مصادر أمنية يمنية بأن مقاتلين من قبيلة طخية اليمنية هاجموا ليل السبت موقع المنارة السعودي المتاخم لمحافظة صعدة. وأوضحت أن هجوم مقاتلي القبيلة أدى إلى مقتل عشرات الجنود السعوديين وأنهم استولوا على الأسلحة والمعدات العسكرية في الموقع.

وأضافت إن الهجوم جاء بعد قتل عناصر الموقع السعودي عدداً من أفراد قبيلة طخية.

العدوان على اليمن.. مصادر: قبائل يمنية تُسيطر على موقع عسكري في الحدود مع السعودية

الطائرات السعودية تقصف في العمق السعودي بعد سيطرة قبائل يمنية على مواقع عسكرية قرب نجران (خاص)