الماخذي: سرقة مركز حقوق الانسان رسالة لهيئة محاميي مجزرة "الامن القومي"

قالت المديرة التنفيذية للمركز اليمني لحقوق الانسان بصنعاء امل الماخذي ان السرقة التي تعرض لها المركز مساء الاحد  كان يستهدف هيئة المحاميين في قضية الاعتداء على مسيرة لجماعة الحوثيين بالعاصمة صنعاء والتي اطلق عليها فيما بعد "مجزرة الامن القومي" لسقوط العشرات بين قتيل وجريح .

واوضحت الماخذي لوكالة "خبر" للأنباء ان حادثة السرقة جاءت بعد يوم واحد من انتقال هيئة محاميي القضية الى المركز عقب تهديدات تلقته الهيئة من مجهولين .

ولفتت الى ان حادثة السرقة هدف الى ايصال رسالة من المعتدين للمركز والعاملين فيه خاصة وان المسروقات عبارة عن شاشات خاصة بأجهزة الكمبيوتر.

وقالت "اعتقد ان الغرض لم يكن السرقة، وانما ايصال رسالة معينة ، للمركز والعاملين فيه بسبب الدور الذي قام به خلال الفترة الماضية وخاصة في مناصرة القضايا الحقوقية" .

واضافت "كانت توجد أجهزة كمبيوترات محمولة وطابعات خاصة بالمركز لم تتعرض للسرقة"، منوهة أن الجناة كانوا يبحثون عن وثائق معينة ، لم يتحصلوا عليها في المركز .

ورجحت دانهم كانوا يريدون الوثائق الخاصة بضحايا مجزرة الأمن القومي .

وسقط العشرات ما بين قتيل وجريح منتصف شهر يونيو الماضي جراء فض قوات الامن اعتصام لجماعة الحوثيين امام أمام مبنى جهاز الأمن القومي باستخدا الذخيرة الحية .

واضافت الماخذي ان فريق البحث الجنائي قد حضر الى مكان الحادث وقام بأخذ البصمات والأقوال، وحصل على فيديو مسجل من مطعم الشيباني المجاور لمبنى المركز، مشيرة الى انهم بانتظار التحقيقات .