الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » باكستان: البرلمان ينتخب بطل الكريكيت العالمي عمران خان رئيسا للوزراء

باكستان: البرلمان ينتخب بطل الكريكيت العالمي عمران خان رئيسا للوزراء

04:36 2018/08/17

فرانس 24/ أ ف ب
وافق البرلمان الباكستاني الجمعة بغالبية 176 صوتا على اختيار عمران خان رئيسا للوزراء، بعد أن تصدر حزبه نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 يوليو/تموز الماضي. وخان البالغ من العمر 65 عاما هو بطل الكريكيت العالمي السابق ويتمتع بسمعة دولية، لكن بعض المحليين ينتقدون افتقار حزبه "للحنكة السياسية" اللازمة لإدارة البلاد.
 
انتخب البرلمان الباكستاني الجمعة، بطل الكريكيت العالمي السابق عمران خان رئيسا للوزراء بعد أن استطاع حزبه أن يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في 25 يوليو/تموز الماضي.
 
وحصل خان على 176 صوتا، في حين كان في حاجة إلى 172 صوتا فقط لانتخابه، فيما حصل منافسه شهباز شريف من الرابطة الإسلامية على 96 صوتا، من أصل 342 عضوا في البرلمان.
 
وكان خان البالغ من العمر 65 عاما، مرشحا بقوة للفوز بثفة البرلمان أمام منافسه الوحيد شاهباز شريف، شقيق رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف.
 
وتصدرت حركة "الإنصاف" التي يتزعهما خان نتائج انتخابات 25 تموز/يوليو في ثاني انتقال ديموقراطي للسلطة في باكستان، لكنها لم تحصل على أغلبية صريحة.
 
ويحظى خان بجاذبية وسمعة على الصعيد الدولي، لكن إدارة البلاد تتطلب الكثير من الحنكة السياسية التي يرى بعض المحللين أن حزبه يفتقر إليها نسبيا.