الصفحة الرئيسية » الواجهة » مليشيا الحوثي تحتجز شاحنات محملة بمواد إغاثية وإنسانية في الحديدة وإب وذمار

مليشيا الحوثي تحتجز شاحنات محملة بمواد إغاثية وإنسانية في الحديدة وإب وذمار

05:16 2018/08/25

الصورة ارشيفية

محافظات - خبر للأنباء - خاص:

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية، احتجاز شحنات المساعدات الإغاثية في عدد من نقاط التفتيش التابعة لها في الخطوط الطويلة الرابطة بين المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وقالت مصادر أمنية لوكالة خبر، إن عناصر مليشيا الحوثي في عدد من نقاط التفتيش بمحافظات الحديدة وإب وذمار احتجزت عدداً من الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية والإنسانية التابعة لعدد من المنظمات المحلية المدعومة من المنظمات الأممية.

ولفتت المصادر أن احتجاز الشاحنات جاء بتوجيهات من
ما يسمى "الهيئة الوطنية للشؤون الإنسانية لمواجهة الكوارث"، التي أنشأتها مليشيا الحوثي مؤخراً ووظفتها في عملية النهب المنظم للمنظمات الإغاثية الخارجية والمحلية.

وطبقاً للمصادر، فإن الهيئة الحوثية التي يرأسها القيادي الحوثي عبد الوهاب شرف الدين، تفرض على المنظمات المحلية نفقات خاصة وهي تسليم 40 بالمائة من الميزانية التشغيلية لعمليات النقل وصرف المساعدات للنازحين المقدمة من المنظمات الدولية.

وأكدت المصادر أن عناصر المليشيا يقومون باحتجاز الشحنات الإغاثية التي لم تسلم المنظمات المحلية النفقات الخاصة المفروضة عليها للهيئة في مناطق سيطرة الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن الهيئة الحوثية وبدلاً من القيام بمهمتها في "التسهيل لمرور شاحنات المساعدات الإنسانية في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي باتت تعمل على نهب المساعدات وفرض أموال على المنظمات".