الصفحة الرئيسية » الواجهة » إتاوات حوثية جديدة على المدارس الأهلية في إب

إتاوات حوثية جديدة على المدارس الأهلية في إب

08:40 2018/08/27

الصورة ارشيفية

إب - خبر للأنباء - خاص:

أفادت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، بأن "مليشيات الحوثي الانقلابية فرضت على المدارس الخاصة دفع إتاوات وجبايات مالية غير قانونية.

وطالبت المليشيا- وفقاً لمصادر" خبر"- من جميع المدارس الأهلية بمدينة إب، تسليم جبايات مالية جرى تحديدها على كل مدرسة بعد مطالبتهم من المدارس الرفع بأعداد الطلاب الذين درسوا فيها خلال العام الماضي.

وأضافت المصادر، أن وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية المعين من قبل الانقلابيين القيادي الحوثي "علي بن علي النوعة" ألزم جميع المدارس الأهلية في المحافظة، بدفع مبلغ مائتي ريال، عن كل طالب، لرفد جبهات القتال الحوثية بقافلة عيدية.

وبحسب المصادر، فبعد إبلاغ كل مدرسة أعداد الطلاب والطالبات تم إلزامهم بدفع المبالغ المحددة دعماً لما تسميه بـ"المجهود الحربي".

وتمارس المليشيات الانقلابية مضايقات متزايدة على المدارس الأهلية بمحافظة إب تحت مبررات عدة هدفها الابتزاز والجبايات المالية.

وتأتي هذه الجبايات بعد أسابيع من فرض جبايات سابقة تحت مسمى "طباعة المناهج الدراسية للعام القادم" في ظل عزم إدارة تلك المدارس رفع الرسوم الدراسية بفارق كبير عن الأعوام الماضية، ليتحمل تبعات تلك الجبايات والإتاوات أولياء الأمور والذين يعانون كغيرهم من المواطنين تبعات تردي الأوضاع الاقتصادية وتدهور العملة المحلية بفعل الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي.