الصفحة الرئيسية » الواجهة » محافظ المليشيا بذمار يهدد بتقدم استقالته بعد تصاعد الخلافات مجدداً بينه والمشرف "أبو عقيل"

محافظ المليشيا بذمار يهدد بتقدم استقالته بعد تصاعد الخلافات مجدداً بينه والمشرف "أبو عقيل"

09:13 2018/08/28

ذمار - خبر للأنباء - خاص:

هدد محافظ مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظة ذمار محمد حسين المقدشي، بتقديم استقالته في حال تمت الإطاحة بأحد القيادات الأمنية بالمحافظة.

وقالت مصادر محلية مسؤولة في مدينة ذمار لوكالة خبر، إن قيادت جناح مليشيا الحوثي بالمحافظة يقوده المدعو فاضل الشرقي المكنى "ابوعقيل" أصدرت قرارا بتغيير مدير المباحث الجنائية بالمحافظة العقيد محمد علي قاسم الحدي واستبداله بالمدعو أبو صخر الخطيب أحد عناصرها.

وأوضحت المصادر أنه لاتوجد أسباب مقنعة لقرار جناح المليشيا الإطاحة ب"الحدي" إلا لكونه من أبناء المحافظات الجنوبية وتحديداً محافظة الضالع برغم تعاونه الكامل وتنفيذه لكل توجيهات المليشيا بما فيها المخالفة للنظام والقانون.

ولفتت المصادر ان المدعو علي الحربي المكنى "ابوأحمد" المعين من قبل الحوثيين في منصب مدير عام أمن المحافظة، يساند مشرف مليشيا الحوثي المدعو "ابو عقيل" في قرار تغيير "الحدي" واقالته من منصب مدير المباحث الجنائية بالمحافظة.

وبينت المصادر، أن إصرار جناح المليشيا الذي يقوده "ابوعقيل" على إقصاء الحدي وتغييره قابله رفض مطلق من قبل محافظ المليشيا في ذمار محمد حسين المقدشي.

وبهذا القرار يتجدد الخلاف بين جناحي المليشيا الحوثية بذمار بقيادة المشرف فاضل الشرقي المكنى "أبوعقيل" والجناح الآخر الذي يقوده محافظ المليشيا المقدشي وسط صراع القرارات والتعيينات والاستحواذ على المناصب ونهب المال العام وصلت إلى حد محاولة اغتيال الأخير في ظل وضع أمني متدهور ومتوتر في عاصمة المحافظة وأغلب مديرياتها.

وكان أصدر المدعو مهدي المشاط رئيس مايسمى المجلس السياسي التابع للحوثيين، مؤخراً، توجيهات بإلغاء كل قرارات محمد حسين المقدشي محافظ المليشيا بذمار بعد تصاعد خلافاته مع جناح "أبو عقيل".

الجدير بالإشارة أن المليشيا الحوثية أصدرت قبل أشهر قراراً بتغيير العقيد قاسم المفلحي مدير السجن المركزي بذمار واستبدلته بأحد عناصرها على خلفية مناطقية.