الصفحة الرئيسية » الواجهة » القصف والألغام والاعتقالات أبرز انتهاكات المليشيا في الساحل الغربي في ظل تجاهل أممي

القصف والألغام والاعتقالات أبرز انتهاكات المليشيا في الساحل الغربي في ظل تجاهل أممي

10:25 2018/08/29

الساحل الغربي - خبر للأنباء - خاص:
تواصل مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، انتهاك حقوق الإنسان وارتكاب أبشع الجرائم بحق أبناء الشعب اليمني عامة وأبناء الساحل الغربي خاصة، سواء في المناطق المحررة أو تلك التي لا تزال خاضعة لسيطرتها.
 
وقال مصدر محلي لوكالة "خبر"، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، تقصف منازل المواطنين في مديرية حيس بمختلف الاسلحة المتوسطة والثقيلة بشكل شبه يومي مخلفة شهداء وجرحى من المدنيين بينهم أطفال وتدمير لمنازلهم، بالإضافة إلى الألغام التي تستهدف المدنيين في مختلف مناطق الساحل الغربي.
 
وأوضح المصدر أن آخر جرائم المليشيا قصف منزل مواطن في مديرية حيس أسفر عن استشهاده وتدمير منزله.
 
وأضاف المصدر أن المواطن كان يعيل خمسة من أبنائه وشقيقته.
 
وتحصد ألغام مليشيا الحوثي الإرهابية التي زرعتها في المناطق التي دحرت منها على أيدي أبطال المقاومة المشتركة، أرواح العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء.
 
وفي مدينة الحديدة، شنت مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اعتقالات واسعة بحق أبناء المدينة واقتادتهم إلى جهات مجهولة.
 
وقال مصدر أمني لوكالة "خبر"، إن مليشيا الحوثي استحدثت نقاطا عسكرية في مديرية زبيد وتقوم باعتقال أبناء المديرية وتفتيش هواتفهم.
 
ونوه المصدر أن انتهاكات المليشيا الحوثية بحق أبناء الساحل الغربي خاصة وأبناء اليمن عامة يقابل بتجاهل ودعم أممي، جعل المليشيا تتمادى في انتهاكاتها.
 
إلى ذلك حملت المنظمات الحقوقية المحلية ونشطاء حقوقيون الأمم المتحدة كامل المسؤولية جراء استمرار المليشيا بارتكاب أبشع الانتهاكات بحق أبناء الشعب اليمني.