الصفحة الرئيسية » الواجهة » التحالف: مليشيا الحوثي متورطة بتجارة المخدرات بالتعاون مع حزب الله

التحالف: مليشيا الحوثي متورطة بتجارة المخدرات بالتعاون مع حزب الله

10:01 2018/09/03

الرياض - خبر للأنباء:

أكد المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، الاثنين 3 سبتمبر / أيلول 2018، تورط مليشيات الحوثي الانقلابية بتجارة المخدرات بالتعاون مع حزب الله اللبناني.

وقال المالكي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، إن التحالف يساند قوات الأمن اليمنية في التصدي لتجارة الحوثيين بالمخدرات. مضيفاً أنه جرى ضبط العديد من شحنات المخدرات، وأن بعض الشحنات التي جرى ضبطها كان عليها شعار "مجلس شباب بيروت".

ولفت المتحدث باسم التحالف، أن هذا يوضح العلاقة بين حزب الله والمليشيات الحوثية في محاولة لإيجاد مصادر لتمويل العمليات العسكرية.

الجدير بالاشارة أن القوات الحكومية ضبطت، اليوم الأثنين، 275 كجم من الحشيش، لمهربين تابعين لقيادات مليشيات الحوثي بمديرية حيران شمال محافظة حجة.

وضبطت الأجهزة الأمنية والقوات الحكومية، خلال الأشهر القليلة الماضية، عدداً من الشحنات من الحشيش والمخدرات، في محافظتي مأرب والجوف بينها كميات تحمل شعارا مرتبطا بحزب الله اللبناني.

إلى ذلك، أوضح المالكي أن الميليشيات الحوثية مازالت تنتهك القانون الدولي والإنساني باستهداف المناطق المدنية، مؤكداً أن الميليشيات تستخدم المدارس في تعز لتفادي الاستهداف من قوات التحالف.

وأشار إلى أن مليشيات الحوثي تشكل تهديداً للملاحة والتجارة العالمية في البحر الأحمر، مشيراً إلى التقدم النوعي الذي يحققه الجيش اليمني في مختلف جبهات القتال.