الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » القوات الحكومية تحرر مرتفعات استراتيجية بصعدة

القوات الحكومية تحرر مرتفعات استراتيجية بصعدة

08:28 2018/09/06

صعدة - خبر للأنباء:

حررت القوات الحكومية مسنودة بالتحالف العربي، الخميس 6 سبتمبر / أيلول 2018، مرتفعات جبلية جديدة بمديرية باقم والخط الدولي الرابط بين منفذ علب ومدينة صعدة، بمحافظة صعدة (شمال البلاد).

وأكد قائد اللواء الثالث حرس حدود العميد عزيز الخطابي، أن قوات الجيش حررت جبل الجبادي بمنطقة ذات الجعادن المطلة على مركز مديرية باقم من الجهة الشمالية الغربية بمحافظة صعدة.

وقال إن الفرق الهندسية باشرت انتزاع الألغام من المناطق المحررة حديثاً، فيما لاذت عناصر المليشيات بالفرار تحت ضربات الجيش، وفقاً لما ذكره المركز الإعلامي للقوات المسلحة.

وأضاف العميد الخطابي أن القوات الحكومية أحكمت السيطرة على الخط الدولي الذي يربط بين "منفذ علب" ومدينة صعدة، بعد معارك عنيفة كبدت مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وعلى صلة، أحرزت القوات الحكومية تقدماً نوعياً بتحرير مرتفعات استراتيجية جديدة بجبهة كتاف شرقي محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المليشيات.

وفي السياق، استهدفت مقاتلات التحالف العربي، بعدة غارات، مواقع وتعزيزات وتحصينات لمليشيات الحوثي في مواقع متفرقة من جبهة باقم، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى تدمير معدات وآليات عسكرية.