الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مستجدات الساحل الغربي: العمالقة تؤمن مناطق جديدة ومدفعية المقاومة المشتركة تدك حاميات المليشيا

مستجدات الساحل الغربي: العمالقة تؤمن مناطق جديدة ومدفعية المقاومة المشتركة تدك حاميات المليشيا

08:12 2018/09/07

الساحل الغربي - خبر للأنباء:

أحرزت المقاومة المشتركة، الجمعة 7 سبتمبر/ايلول 2018، انتصارات مهمة في سياق تحرير بقية مديريات محافظة الحديدة غربي اليمن ملحقة خسائر فادحة في صفوف المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً.

وقال الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، أن وحدات من ألوية العمالقة مسنودة بطيران التحالف العربي شنت هجوما واسعا تكلل بتحرير مناطق مهمة بمديرية الدريهمي شرق مدينة الحديدة، وذلك بعد سحق تمركز المليشيات الحوثية وإفشال كل محاولاتهم قطع خطوط الإمداد من جهة منطقة الجاح من قبل وحدات من ألوية حراس الجمهورية.

وأكد أن المعركة أسفرت عن سيطرة العمالقة على وادي الأعقوم ووادي المشانقة ووادي الزعفران وقريتي الجريبة السفلى والعليا ومصرع وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية.

ولفت الإعلام العسكري أن مدفعية المقاومة المشتركة مهدت للهجوم بدك تحصينات وحاميات أوكار الحوثيين فيما حقق طيران التحالف إصابات مباشرة في صفوفهم، بحسب "2 ديسمبر".

الجدير بالذكر أن محاولات تسلسل المليشيات الحوثية طيلة أيام الأسبوع صوب منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه لتحقيق أي اختراق في جبهة الساحل الغربي تزامنا مع الترتيبات لمفاوضات جنيف باءت جميعها بالفشل الذريع، وتكبدوا خسائر فادحة في عددهم وعتادهم على أيدي أبطال حراس الجمهورية.