الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » وزير الإعلام: تمارس ليز غراندي دور المحامي عن الحوثيين والتباكي لحشد المواقف الدولية لوقف انهيارهم

وزير الإعلام: تمارس ليز غراندي دور المحامي عن الحوثيين والتباكي لحشد المواقف الدولية لوقف انهيارهم

09:49 2018/09/13

الحديدة - خبر للأنباء:

انتقد وزير الإعلام، معمر الإرياني، الخميس 13 سبتمبر /أيلول 2018، ما تمارسه منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، وقال إنها تحولت لمنبر لحشد المواقف لصالح المليشيا.

وقال الإرياني، في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" -رصدتها وكالة "خبر"- "لا تتحدث السيدة ليز غراندي عن الطرف الذي فجر الحرب وأدى لتردي الأوضاع الإنسانية في اليمن، ولا عن عرقلة المليشيا الحوثية الإيرانية لجهود التسوية السلمية للأزمة منذ 3 أعوام وتقودها الأمم المتحدة وآخرها مشاورات جنيف، ولا عن تمترس المليشيا بالأحياء السكنية والمدنيين".

وتساءل "هل تمارس السيدة ليز غراندي فقط دور المحامي عن الحوثيين والتباكي لحشد المواقف الدولية لوقف انهيارهم في مدينة الحديدة!!؟".

وتابع "وهل تحولت منسقية الأمم المتحدة في اليمن عن مهمتها الإنسانية لتتحول إلى منبر للتضليل وحشد المواقف لصالح المليشيا الحوثية الإيرانية!!؟".

وشدد الوزير أنه "المفترض من السيدة ليز غراندي هو تحركها بالتوازي مع السياسة الحكومية في إدارة الأزمة أو بقائها على الحياد، وليس التشويش على حقيقة الأوضاع والصمت على جرائم المليشيا الحوثية الإيرانية من اقتحام لمقار ومخازن المنظمات الدولية والإغاثية ونهبها والتمترس فيها وآخرها في مدينة الحديدة".

وتحاول ليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إنقاذ الحوثيين عقب اقتراب تحرير الحديدة.