الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » تقرير حقوقي: الحوثيون مسؤولون عن مقتل وإصابة 251 امرأة واختطاف 23 خلال يناير إلى يونيو 2018

تقرير حقوقي: الحوثيون مسؤولون عن مقتل وإصابة 251 امرأة واختطاف 23 خلال يناير إلى يونيو 2018

06:43 2018/11/25

ارشيفية

صنعاء - خبر للأنباء:
كشف تقرير حقوقي، أن مليشيا الحوثي الإرهابية مسؤولة عن مقتل 129 امرأة وإصابة 122 أخريات جراء القصف والألغام، واختطاف 23 امرأة، وثقها خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018.
 
ووصف تحالف رصد، في بيان أصدره بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، ممارسة مليشيا الحوثي بحق المرأة اليمنية بـ"أبشع أنواع الانتهاكات الأخرى" والتي تشمل التشويه، والتحرش الجسدي واللفظي واستغلالها في الأعمال الأمنية وغيرها وحرمانها من التعليم والعمل وإجبارها على الزواج المبكر.
 
وأكد التحالف، أن مليشيا الحوثي انتهكت بتلك الممارسات حقوق النساء التي يضمنها الدستور والقوانين الوطنية والاتفاقيات والمواثيق الدولية التي صدقت عليها اليمن.
 
وعبر تحالف رصد عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع المأساوية التي تعانيها المرأة اليمنية جراء الحرب المندلعة منذ سبتمبر 2014 جراء الانقلاب على السلطة الشرعية للبلاد.
 
الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي قامت بالاعتداء على عشرات الوقفات الاحتجاجية النسوية في العاصمة صنعاء، في انتهاك للأعراف القبلية التي تجرم المساس بالمرأة وحقوق الإنسان في اليمن.