الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مستشار محافظ إب: هذه المقومات ستجعل المحافظة من أفضل المقاصد السياحية، ولكن...

مستشار محافظ إب: هذه المقومات ستجعل المحافظة من أفضل المقاصد السياحية، ولكن...

08:17 2018/12/05

مناظر طبيعية ساحرة

إب - خبر للأنباء - خاص:

كشف مستشار محافظ إب لشؤون الإعلام، إبراهيم حمود عسقين، الأربعاء 5 ديسمبر/كانون الأول 2018، عن أبرز المقترحات للرقي بالقطاع السياحي بالمحافظة، موضحاً أبرز الوجهات السياحية فيها.

وقال عسقين، في تصريح خص به وكالة "خبر"، إن "إب محافظة مترامية الأطراف غنية بكل المقومات التي تجعلها من أفضل المقاصد السياحية في الجمهورية".

وبشأن المقترحات للرقي بالقطاع السياحي بالمحافظة، رأى عسقين أن "بناء الحواجز المائية سيجعل من إب دائمة الاخضرار طوال السنة، كما أن تشجيع المستثمرين وتقديم التسهيلات لهم سوف يساهم بشكل كبير في تطور المحافظة سياحياً، خصوصاً أن من أبناء إب من هم قادرون على جعلها درة المدائن".

وتابع "العمل على تجفيف منابع الفساد في أي قطاع يرتبط ارتباطاً مباشراً بالسياحة وسيكون له دور كبير في الرقي بالقطاع السياحي على مستوى المحافظة".

وشدد مستشار المحافظ، أن "كل ما سبق لن يتحقق إلا عند استقرار المحافظة وعودتها إلى حضن الجمهورية كشرط أساسي".

وعن أبرز الوجهات السياحية في المحافظة، ذكر مستشار المحافظ، لوكالة "خبر"، أن محافظة إب بشكل عام تعتبر منطقة مصايف وتمتلك مناظر طبيعية وهنا فقط سنذكر بعض الأماكن التي يزورها معظم القاصدين لهذه المحافظة على سبيل المثال لا الحصر.

وسرد عسقين الأماكن قائلاً "إب القديمة، فعندما تزورها تستطيع التعايش مع التاريخ الحي داخل المدينة بممراتها ومطاعمها وأحيائها ومساجدها ومن يسكنون فيها.. في بعدان تجد حصن حب التاريخي الذي يشرف على مناطق كثيرة في بعدان إلى جانب أن بعدان تتمع بمناظر خلابة في كل أرجائها، جبل سمارة، منطقة وراف، وادي الجنات ذلك الوادي الجميل الواقع بالقرب من مدينة إب، منطقة مشورة وإطلالتها الرائعة على قرى ريف إب وقرى العدين، وادي عنه، ووادي الدور اللذين يعتبران من أفضل أودية اليمن (وادي الدور من أجمل أودية اليمن، وشلال وادي بنا (أجمل الشلالات وأشهرها على الإطلاق ويبعد مسافة 35 كم من مدينة إب).

واختتم حديثه مواصلاً ذكر الوجهات السياحية في إب "شلال المشنة، وهو شلال يتواجد بضواحي مدينة إب وعلى خط بعدان، ومنطقة السحول المنطقة التي تشكل مسطحات خضراء جميلة تجذب الألباب، جبلة تلك العاصمة القديمة المتميزة بالآثار، وبها متحف الملكة أروى والكثير من المعالم التي ستبهر الزائر، وهذا فقط غيض من فيض".