الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مجلس الوزراء السعودي يندد بتلكؤ والتفاف الحوثيين على اتفاق السويد

مجلس الوزراء السعودي يندد بتلكؤ والتفاف الحوثيين على اتفاق السويد

04:36 2019/01/08

الرياض، صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

ندد مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، بما تقوم به الميليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران من تلكؤ والتفاف على اتفاقيات ستوكهولم.

وشدد مجلس الوزراء الذي انعقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على استمرار الحوثيين في نقض كل المواثيق والعهود في تحدٍّ صارخ وصريح للمجتمع الدولي، مديناً ما يقومون به من تضليل للمنظمات الدولية من خلال نشر معلومات خاطئة وبيانات غير دقيقة حول الأزمة الإنسانية في اليمن.

كما ندد المجلس بتعطيل الحوثيين لجهود الإغاثة والدعم الإنساني، ونهب المساعدات والأموال وهبات الدول المانحة والمنظمات الإنسانية في المناطق التي تحتلها.

وأشار مجلس الوزراء إلى ما توليه السعودية من جهود في دعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وما تقدمه من مساندة ووقوف مع الحكومة اليمنية للوصول إلى حل سياسي وفقاً للمرجعيات الثلاث المتفق عليها، مضيفاً أن السعودية ستواصل الإسهام لتحقيق الاستقرار في اليمن ودعم جهود التنمية مع المجتمع الدولي.

وفي سياق متصل، استعرض مجلس الوزراء السعودي في جلسته مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعرب المجلس عن تقديره لما عبرت عنه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من شكر وتثمين لإسهامات ودعم السعودية للوكالة، مما يمكنها من الاستمرار في تسيير أعمالها والتغلب على أزمتها المالية.