الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الحديدة: إحباط هجوم بحري حوثي وسقوط قذائف بالقرب من مقر اجتماع "المشتركة" برئاسة كاميرت

الحديدة: إحباط هجوم بحري حوثي وسقوط قذائف بالقرب من مقر اجتماع "المشتركة" برئاسة كاميرت

04:51 2019/01/08

الحديدة - خبر للأنباء - خاص:

عقدت اللجنة الثلاثية المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار، الثلاثاء 8 يناير 2019، جولة نقاش ثالثة في مناطق سيطرة القوات المشتركة برئاسة الجنرال باتريك كاميرت وغياب وفد المليشيا الحوثية، في وقت أحبطت قوات المقاومة هجوماً بحرياً للانقلابيين في الحديدة غربي البلاد.

تواصل مليشيا الحوثي خرق وقف إطلاق النار في الحديدة، في وقت عقدت اللجنة الثلاثية المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار جولة نقاش ثالثة في مناطق سيطرة القوات المشتركة برئاسة الجنرال باتريك كاميرت وغياب وفد المليشيا الحوثية، تزامنت مع سقوط قذائف هاون بالقرب من مقر اجتماع اللجنة المشتركة برئاسة الجنرال كاميرت.

وأحبطت قوات المقاومة المشتركة هجوماً بحرياً لمليشيات الحوثي الموالية لإيران قبالة ساحل قرية منظر جنوب مدينة الحديدة.

وأكدت مصادر ميدانية، أن قوات المقاومة المشتركة تصدت لمسلحين يتبعون المليشيات، حاولوا الوصول إلى ساحل القرية، على متن 5 زوارق بحرية في وقت متأخر من الليل.

وفي السياق ذاته، أحبطت قوات المقاومة هجوما آخر للميليشيات على مواقع قوات المقاومة والتحالف العربي في منطقة الفازة غربي التحيتا، مما أسفر عن مقتل عدد من الحوثيين، وإصابة آخرين.

وقال مصدر عسكري، إن المتمردين قاموا بزراعة عبوات ناسفة وفخخوا مبنى في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

وخرقت الميليشيات الحوثية اتفاق وقف إطلاق النار مجددا في التحيتا والجاح بمديرية بيت الفقيه وجنوب شرقي الدريهمي ومنطقة كيلو16 والجهتين الشرقية والجنوبية لمدينة الحديدة.