الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » مليشيا الحوثي تستبدل معلمين ومديري مدارس بموالين لها لا يمتلكون مؤهلات علمية

مليشيا الحوثي تستبدل معلمين ومديري مدارس بموالين لها لا يمتلكون مؤهلات علمية

07:12 2019/02/10

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:
أجرت مليشيات الحوثي الإرهابية، عملية تغيير واسعة في مدارس العاصمة صنعاء، باستبعاد معلمين ومدراء مدارس واستبدال بدلاء عنهم موالين لها.
 
وذكرت مصادر تربوية لوكالة خبر، أن قيادة مليشيا الحوثي في وزارة التربية والتعليم نفذت عملية تغييرات واسعة طالت مدراء ومديرات مدارس (إعدادي - ثانوي) في عديد مديريات بالعاصمة صنعاء، في مسعى لإجبار المعلمين والمعلمات على إنهاء الإضراب المتواصل منذ أكثر من شهر للمطالبة بمستحقاتهم المنهوبة من قبل المليشيات منذ أكثر من ثلاث سنوات.
 
وقالت المصادر، إن تغييرات استهدفت معلمين ومعلمات من المضربين عن التدريس واستبدلتهم بمتطوعين ومتطوعات حوثيات، كما استبدلت مدراء ومديرات مدارس بآخرين موالين للمليشيا منتمين للسلاله.
 
وأضافت المصادر إن كل من جرى تعيينهم كمدراء مدارس من الموالين للمليشيا لا يمتلكون مؤهلات علمية، وجرى استبعاد عشرات المدراء والمعلمين والمعلمات تعسفياً بحجة إضرابهم للمطالبة بحقوقهم.
 
الجدير بالذكر أن مدارس العاصمة صنعاء تشهد، منذ أكثر من شهر، إضراباً للمعلمين والمعلمات احتجاجاً على استمرار مصادرة مليشيات الحوثي لمرتباتهم منذ ثلاث سنوات وعرقلتها صرف منحة المعلمين المقدمة عبر منظمة اليونيسيف.