الصفحة الرئيسية » رياضة » برشلونة يكتسح غريمه ريال مدريد 3-صفر في "برنابيو" ليتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا

برشلونة يكتسح غريمه ريال مدريد 3-صفر في "برنابيو" ليتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا

02:38 2019/02/28

فرانس 24 / أ ف ب

حقق برشلونة فوزا ساحقا 3-صفر على غريمه ريال مدريد في إياب نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم، محرزا تأشيرة العبور للنهائي للمرة السادسة على التوالي. وسجل أهداف برشلونة لويس سواريز (50 و73 من ركلة جزاء) ومدافع ريال رافايل فاران خطأ في مرمى فريقه (69)، ليلتقي الفائز من نصف النهائي الثاني الخميس بين ريال بيتيس وضيفه فالنسيا (2-2 ذهابا).

حسم برشلونة الفصل الأول من مواجهتي الكلاسيكو هذا الأسبوع مع غريمه ريال مدريد بفوزه الكبير عليه في عقر داره 3-صفر الأربعاء في إياب نصف نهائي الكأس، ليصبح أول فريق يبلغ النهائي ست مرات تواليا.

وسجل أهداف برشلونة لويس سواريز (50 و73 من ركلة جزاء) ومدافع ريال رافايل فاران خطأ في مرمى فريقه (69)، ليلتقي الفائز من نصف النهائي الثاني الخميس بين ريال بيتيس وضيفه فالنسيا (2-2 ذهابا).

ويلتقي الغريمان مرة ثانية السبت المقبل في الدوري على ملعب سانتياغو برنابيو أيضا، لكن في مسابقة الدوري حيث يتصدر برشلونة الترتيب بفارق 7 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني و9 نقاط عن ريال الذي تبخرت آماله بإحراز لقبه العشرين في مسابقة الكأس والأول بعد 2014.

وسيطر ريال مدريد على الشوط الأول بفضل تحركات وفرص جناحه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور (18 عاما) لكن دون نجاعة، وفي الثاني تفوق برشلونة بواقعيته وفاعلية سواريز أمام المرمى.

وجلس غاريث بايل بديلا للمرة السابعة في تسع مباريات مع ريال، وذلك بعد تعافيه من إصابة بربلة ساقه في كانون الثاني/يناير الماضي. فيما احتفظ لوكاس فاسكيز بمركزه في المقدمة إلى جانب كريم بنزيمة وفينسيوس جونيور.

وأرهق فينيسيوس جونيور دفاع برشلونة مهدرا أمامه أخطر فرص الشوط الأول، إذ كانت معظم فرص "الملكي" عبر البرازيلي اليافع الذي سدد خمس مرات على مرمى الضيوف.

وسدد فينيسيوس فوق العارضة (19)، ثم انطلق بسرعة من تقدم قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه وعكس الكرة إلى المتربص بنزيمة الذي سددها ضعيفة صدها الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن ببراعة (37).

سدد بعدها فينيسيوس كرة خطيرة فوق العارضة بعد عرضية مقشرة من الظهير الأيسر سيرخيو ريغيلون (38)، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

لكن برشلونة خطف هدفا سريعا مطلع الشوط الثاني من انطلاقة سريعة لديمبيلي على الجهة اليسرى، فمرر عرضية إلى المرتبص سواريز سددها بيمناه أرضية قوية إلى يمين نافاس (50).

وعاند الحظ فينيسيوس مجددا عندما تلاعب ببيكيه ودفاع برشلونة، قبل أن يسدد كرة لولبية بجانب القائم الأيسر (67). دفع بعدها المدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري بالجناح بايل بدلا من فاسكيز.

لكن برشلونة حسم المعركة منطقيا قبل ثلث ساعة من نهاية الوقت الأصلي، بعرضية جديدة من ديمبيلي لكن من الجهة اليمنى هذه المرة إلى سواريز أمام المرمى حاول قلب الدفاع فاران إبعادها لكنه تابعها بالخطأ في مرمى فريقه هدفا ثانيا للضيوف (69).

وبعد خطأ من لاعب الوسط كاسيميرو على سواريز داخل المنطقة، حصل برشلونة على ركلة جزاء تركها ميسي، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، لىسواريز الذي سجلها ساقطة على طريقة بانينكا هدفا ثالثا (73).