الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » احتدام معارك مريس الضالع عقب زيارة قيادات عسكرية رفقة نائب رئيس "الانتقالي"

احتدام معارك مريس الضالع عقب زيارة قيادات عسكرية رفقة نائب رئيس "الانتقالي"

08:01 2019/03/31

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

تخوض قوات الحزام الأمني والجيش والمقاومة الشعبية وأبناء مريس ودمت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية.

وتجدد المواجهات في جبهة مريس، الأحد 31 مارس /آذار 2019، بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي يخوضها الجيش مدعوماً بالمقاومة الشعبية، استعاد خلالها موقع في الجبهة الغربيه باتجاة الرفقة، فيما دكت مدفعية الجيش أوكار المليشيا.

‏وقالت مصادر "خبر" للأنباء، في مدينة دمت، إن 7 سيارات محملة بجثث الحوثيين وصلت إلى مدينة دمت على إثر المواجهات في جبهة مريس خلال الساعات الماضية.

‏‎‎ إلى ذلك، حلق طيران التحالف العربي في سماء مريس بشكل مكثف تزامناً مع استمرار المعارك العنيفة.

وتفقد نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، اليوم الأحد، بمعية محافظ محافظة الضالع، قائد محور الضالع، اللواء الركن علي مقبل صالح، وقائد سلاح المدفعية والصواريخ بالمقاومة الجنوبية، العميد الركن محمد قاسم الزُبيدي، وقائد كتيبة الطوارئ في ألوية الدعم والإسناد القائد أوسان العنشلي، المواقع المتقدمة للمقاومة المشتركة في مريس شمال الضالع.

واستمع بن بريك، والوفد المرافق، من العميد الركن مظلي هادي أحمد العولقي، قائد اللواء 30 مدرع، إلى شرح مفصل عن العمليات العسكرية في المواجهات مع مليشيا الحوثي، والملاحم البطولية التي يسطرها أبطال اللواء 30 مدرع والحزام الأمني والقوات الخاصة والمقاومة المشتركة.

وعقب زيارة المواقع الأمامية في جبهة إب، قام بن بريك والوفد المرافق له بزيارة لمعسكر حُلم وموقع حمك الاستراتيجيّ.

وأشاد الوفد المرافق لبن بريك بالروح المعنوية لدى القادة والأفراد المرابطين في هذه الجبهات، وحثوهم على الصمود وضرب ميليشيات إيران الحوثية في عمقهم الاستراتيجيّ.

وكان موكب كبير من الأطقم والمصفحات وصل صباح اليوم إلى مدينة الضالع قادمًا من العاصمة عدن واتّجه مباشرةً إلى مديرية قعطبة، وسط اصطفاف وترحاب كبير من المواطنين في مناطق مديرية قعطبة للوفد المرافق لنائب رئيس المجلس الانتقالي.