الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » القصف الحوثي يتسبب بموجة نزوح كبيرة بين إب والضالع وقطع الطرق وسقوط ضحايا

القصف الحوثي يتسبب بموجة نزوح كبيرة بين إب والضالع وقطع الطرق وسقوط ضحايا

01:42 2019/04/01

إب - خبر للأنباء - خاص:

تسببت عملية القصف العشوائي التي تنفذها مليشيا الحوثي، بحركة نزوح كبيرة لعشرات الأسر من مناطق العود بين محافظتي إب والضالع منذ مطلع الأسبوع الماضي.

ووفق مصادر محلية أفادت وكالة "خبر"، شنت مليشيا الحوثي في مديرية النادرة شرق محافظة إب، قصفاً عشوائياً استهدف عدداً من القرى والبلدات في مخلاف العود وتسببت بحالة كبيرة من النزوح للمواطنين من مناطقهم وقراهم.

وبحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي بمديرية النادرة قصفت عشوائياً قرى عزلة الفجرة وقرية ذودان بمخلاف العود - النادرة المحاددة لمرتفعات النوبة.

وطبقاً للمصادر، فقد توزعت قذائف مليشيا الحوثي بين منطقة جبلية تسمى "السدة" قريبة من منبع مياه شرب مواطني قريتي سايبة والمنزل وبين منطقة كحلان القريبة من قرية حمل المجاورة لقرية ذودان، وتسببت بحالة من الرعب والهلع في أوساط المواطنين، خصوصاً كبار السن والنساء والأطفال.

وتسبب قصف المليشيا للخط العام بقطع الطريق وتدمير عدد من سيارات المواطنين بمخلاف العود.

وقتل تاجر أسماك نتيجة قصف المليشيا للسيارات إلى الخط العام بسوق الخميس من مواقع ومعسكر السور بأطراف مديرية الشعر المقابل لسوق الخميس وعزلة الشرنمة وقرى وادي اللحاء.

كما تسبب القصف بتدمير عديد سيارات منها سيارة المواطن عبدالغني البرمكي، وسيارة تاجر آيسكريم، وسيارة أحد تجار العود، في الوقت الذي تهدف مليشيا الحوثي إلى فرض حصار خانق على مواطني مخلاف العود والذين ناشدوا المنظمات الدولية والمحلية التدخل وإنقاذ أرواح وممتلكات المواطنين من عبث المليشيا.