الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » التحالف يعلن عن إحباط عملية إرهابية لمليشيات الحوثي بقارب مفخخ شمال مدينة الحديدة

التحالف يعلن عن إحباط عملية إرهابية لمليشيات الحوثي بقارب مفخخ شمال مدينة الحديدة

07:35 2019/04/02

الرياض - خبر للأنباء:

أعلنت قوات التحالف العربي، عن إحباط عملية إرهابية للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً، أول من أمس، بقارب مفخخ شمال مدينة الحديدة، في محاولة حوثية لاستغلال وقف إطلاق النار وفقاً لاتفاق ستوكهولم.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي في مؤتمره الصحفي، الاثنين، «دمرنا أحد القوارب السريعة المفخخة بعد أن حاولت الميليشيات الحوثية استخدامه في عمل إرهابي عدائي، حيث تحرك القارب من منطقة اللحية (شمال الحديدة) في محاولة لاستخدام وقف إطلاق النار في تنفيذ العمليات الإرهابية».

وفي منتصف شهر مارس المنقضي، أقرت المليشيات الحوثية بمسؤوليتها عن تنفيذ 19 عملية إرهابية في البحر الأحمر واستهداف الملاحة الدولية، متحدية التحذيرات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة، بحسب ما أكده متحدثها الرسمي المدعو "يحيى سريع"، إذ وصف تلك العمليات الإرهابية بـ"النوعية".

وعلى مدى العامين الماضيين حولت المليشيات الحوثية المناطق اليمنية الساحلية والموانئ التي لا تزال تحت سيطرتها، لاسيما موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، حولتها لمنصة لإطلاق هجمات إرهابية بحرية وتلقي الأسلحة المهربة من إيران ونهب المساعدات والموارد لصالحها في ظل اعتمادها سياسة تجويع الشعب اليمني ومفاقمة الوضع الإنساني والاتجار به.