الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » 74 قتيلاً وجريحاً حوثياً بينهم قيادات وقناصة وتدمير طقمين ودبابة وعربة بالضالع

74 قتيلاً وجريحاً حوثياً بينهم قيادات وقناصة وتدمير طقمين ودبابة وعربة بالضالع

10:52 2019/04/05

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

منيت مليشيات الحوثي، الجمعة 5 أبريل /نيسان 2019، بخسائر فادحة في الأرواح بينهم قيادات وقناصون، كما دمرت عربات تابعة لها.

وقالت مصادر محلية لوكالة "خبر"، إن وحدة القناصة التابعة للجيش والمقاومة تمكنت من قنص 4 حوثيين كانوا في طريقهم إلى متارسهم، مساء اليوم.

وسقط أكثر من 70 عنصراً من ميليشيات الحوثي الانقلابية بين قتيل وجريح بينهم أربعة من القيادات البارزة في مواجهات هي الأعنف، اليوم الجمعة، استمرة لأكثر من 7 ساعات، مع قوات الجيش مسنودة بالحزام الأمني والمقاومة الجنوبية ووحدات من ألوية العمالقة في جبهة مريس دمت شمال الضالع.

وأوضحت المصادر، أن مواجهات عنيفة وقصفا متبادلا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة شهدتها جبهة مريس من صباح اليوم، ولا تزال مستمرة، عقب هجوم للحوثيين على مواقع الجيش في شمال وشرق منطقة مريس.

وأكدت المصادر، أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من ميليشيات الحوثي بينهم أربعة قيادات بارزة منهم: محسن مسعود جزيلان، وضيف يحيى حنين، وطاهر محسن راجح، وأبو نصر القريبة، لقوا مصارعهم في ثلاثة هجمات متواصلة شنتها ميليشيات الحوثي على مواقع الجيش في قرية القهرة والجروف وصولان والرفقة وجبل وينان، وحاولت التقدم في المواقع الواقعة تحت سيطرة الجيش؛ إلا أنها منيت بالفشل بعد تلقيها خسائر فادحة في الأفراد والعتاد.

وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش مسنودة بالحزام الأمني والمقاومة الجنوبية ووحدات من ألوية العمالقة تمكنت من صد الهجوم، وشنت هجوما مضادا على مواقع الميليشيات الانقلابية في مناطق يعيس والزيلة والسيلي شمال وشرق مريس.

كما تمكنت قوات الجيش في الهجوم من تدمير طقمين ودبابة وعربة بي إم بي بصواريخ حرارية.

وتم استهداف طقم إمداد للميليشيات الانقلابية كان ينقل ذخيرة، واشتعلت فيه النيرات وانفجر قبل لحظات من كتابة الخبر.

كما احترق طقم حوثي آخر بنيران قوات الجيش والمقاومة الجنوبية في منطقة بين يعيس والزيلة.