الصفحة الرئيسية » رياضة » أهلي جدة يمطر شباك الشباب برباعية نظيفة

أهلي جدة يمطر شباك الشباب برباعية نظيفة

12:23 2019/04/06

خبر للانباء - وكالات:
اكتسح أهلي جدة مستضيفه الشباب برباعية نظيفة، الجمعة، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الـ26 من دوري المحترفين السعودي.
 
وسجل أهداف المباراة، محمد آل فتيل (33)، ودجانيني (38، 53) وسلمان المؤشر (63).
 
وبذلك، رفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة، في المركز الخامس، بينما تجمد الشباب عند 47 نقطة، في المركز الثالث.
 
وكاد سلمان المؤشر أن يترجم أفضلية الأهلي، بعد 16 دقيقة، عندما وضع الكرة بباطن القدم في الزاوية البعيدة، لكن عبد الله السديري تألق وحولها إلى ركنية.
 
وحاول عبد الفتاح عسيري، في الدقيقة 20، بعد أن هيأ له دجانيني كرة سهلة، لكن السديري كان في المكان الصحيح مجددًا، وأنقذ مرماه.
 
ونجح الأهلي في التقدم بالهدف الأول، في الدقيقة 33، عندما تمكن المدافع محمد آل فتيل، من تحويل كرة مرسلة من ركنية، برأسه داخل شباك السديري.
 
وأكد دجانيني أفضلية الأهلي، في الدقيقة 38، عندما توغل بالكرة، قبل أن يضعها في شباك الشباب.
 
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة، تصدى القائم لتسديدة عبد الفتاح عسيري.
 
وعاد الشباب أكثر نشاطا وهجوما، مع بداية الشوط الثاني، واقترب من العويس في أول تهديد حقيقي، عندما علت كرة جمال بلعمري المرمى بقليل، بعد مرور دقيقتين فقط، ثم تسديدة من سيبا، نجح العويس في التصدي لها.
 
وعكس اتجاه اللعب، أخطأ عبد الله السديري في الدقيقة 53، في تشتيت كرة أعادها له زميله، محمد سالم، لينقض عليه دجانيني، ويتبادل الكرة مع عبد الفتاح عسيري، قبل أن يسدد في المرمى الخالي، مسجلًا الهدف الثالث.
 
وزاد سلمان المؤشر من معاناة الشباب، عندما حول تمرير نيكولا العرضية إلى داخل الشباك، معززًا التقدم الأهلاوي بالهدف الرابع، في الدقيقة 63.
 
وحاول سوموديكا، المدير الفني للشباب، إنقاذ مرماه من المزيد من الأهداف، فأعاد جمال بلعمري إلى مركزه الأصلي، كقلب دفاع، بعدما كان قد دفع به من بداية المبارة، في مركز الوسط المدافع، قبل أن تنتهي المواجهة برباعية نظيفة لصالح الأهلي.