الصفحة الرئيسية » محليات » صور- عملية نوعية وإصابة حوثي حاول اقتحام منزل ونجاة قائد عسكري

صور- عملية نوعية وإصابة حوثي حاول اقتحام منزل ونجاة قائد عسكري

11:38 2019/04/29

الضالع - خبر للأنباء - خاص:

شهدت جبهات القتال في محافظة الضالع، الاثنين 29 أبريل/نيسان 2019، إصابة حوثي حاول اقتحام منزل في الحشاء، فيما نجا قائد عسكري من محاولة اغتيال، في حين شهدت المناطق الحدودية مع إب عملية نوعية.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن مليشيات الحوثي في مديرية الحشاء بالضالع اقتحمت ونهبت منزل المواطن عبده فارع العبادي في قرية السويدا عزلة قاع الأحذوف.

وأكدت المصادر، أن أحد أفراد حملة المليشيات الحوثية على المنزل أصيب بطلق ناري في ساقه ناتجة عن ارتداد الرصاص من الخزنة الخاصة بالبيت عندما حاولوا فتحها بقوة السلاح، وتم إسعافه إلى محافظة إب.

وأفادت المصادر، بنجاة أركان محور إب العميد عبدالله مزاحم من محاولة اغتيال في خط الفاخر.

وفي التفاصيل، نجا أركان محور إب، العميد عبدالله مزاحم من محاولة اغتيال في خط الفاخر سليم، بعد تفقده للخطوط الأمامية لجبهة العود، حيث أطلق عليه مجهولون يستقلون سيارة نوع شاص وابلاً من الرصاص، وتم التعامل مع العصابة الاجرامية من قبل مرافقي العميد، بعدها لاذوا بالفرار، ولم يصب بأي أذى هو وجميع المرافقين معه.

إلى ذلك، نفذت القوات المشتركة عملية نوعية بمساندة المقاومة الشعبية في جبل قرحة ومعسكر الحساوس القريب من بيت الشوكي بينما المقاومة تقدمت باتجاه عزاب وأسفرت عن إثخان بالغ في اﻷرواح لمليشيات الحوثي.

وما زالت المعركة مستمرة ومشتعلة في كل القطاعات وكبدت القوات الحكومية المليشيا خسائر في الأرواح والعتاد.

ومنذ ثلاثة أشهر وجبهة الضالع إب مشتعلة، وتواصل المليشيا الحشد إليها أكثر من أربعة آلف مقاتل مستخدمة أقوى اﻷسلحة النوعية بينما تشهد بقية الجبهات ركوداً.

وتواجه الضالع ترسانة وجحافل الحوثي بكل ثبات، وما حصل من تقدم للحوثي كان نتيجة استخدام أدواته المعروفة.

ولم تتوقف المعارك ليوم واحد، وهذه الجبهة تسطر أروع صورة في وحدة الصف المقاوم بين أبناء الوطن شماله وجنوبه في خندق واحد أمام عدو اليمن.

وخلال الساعات الماضية، اشتبكت ‏قوات الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد الحزام الأمني مع مليشيات إيران بجبهة عزاب ـ شمالي مديرية قعطبة وتقدمت في بعض المواقع في محاولة لإطباق الخناق على نقيل قبوان ـ عزاب.

وفي التفاصيل، تقدم الجيش والمقاومة الشعبية بإسناد الحزام الأمني في المحور الغربي للضالع، العود.

وداهمت مليشيا الحوثي في الحشاء منازل مواطنين وأتلفت محتوياتها وأطلقت النار متسببة بحالة من الهلع لدى الأطفال والنساء.‎