الصفحة الرئيسية » محليات » مستشفى الشهيد "محنف" بلودر أبين.. يخدم سكان أربع مديريات نائية وبإمكانات شحيحة

مستشفى الشهيد "محنف" بلودر أبين.. يخدم سكان أربع مديريات نائية وبإمكانات شحيحة

12:29 2019/05/06

عدن - خبر للأنباء:

أوضح مدير مستشفى الشهيد "محنف" بمديرية لودر محافظة أبين د/ نبيل الكازمي أن المستشفى هو الوحيد الذي يخدم مواطني مديريات المنطقة الوسطى الأربع "لودر - مودية - الوضيع - وجيشان".

وقال الكازمي، في تصريح صحفي، إن المستشفى يعمل بإمكانيات شحيحة وبميزانية مستشفى ريفي رغم صدور قرار بترفيعه إلى مستوى المستشفى العام، إلا أن هذا القرار لم يرَ النور حتى اللحظة.

وأضاف إنه ورغم الجهود التي تبذلها السلطة المحلية ممثلةً بمحافظ أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم، ومدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة د/ جمال أمذيب لتحويل هذا القرار إلى واقع ملموس، ولكنها لم تجد الصدى المناسب.

وناشد الكازمي وزير الصحة د/ ناصر باعوم النظر إلى وضع المستشفى وإنجاز إجراءات تحويله إلى مستشفى عام يخدم سكان أربع مديريات نائية.

كما طالبه بمعالجة وضع مركز الغسيل الكلوي الذي تم إنجازه قبل أكثر من سنة بتمويل من فاعل خير ورفده بالتجهيزات التي تمكنه من خدمة المرضى الذين يكابدون الظروف الصعبة بالانتقال إلى العاصمة عدن لإجراء الغسيل، فهناك أسر فقيرة تعاني الأمرين عند نقل مرضاها إلى عدن.

داعياً أصحاب أيادي الخير بالمحافظة وعلى رأسهم الشيخ/ أحمد صالح العيسي لمد يد العون للمستشفى بدعمه السخي لتخفيف معاناة أهله في هذه المنطقة النائيه.