الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » ضبط مساعدات من الغذاء العالمي تباع بأسواق حضرموت

ضبط مساعدات من الغذاء العالمي تباع بأسواق حضرموت

12:17 2019/05/20

الصورة ارشيفية

عدن - خبر للأنباء:

أوقف أمن مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، جنوب اليمن، كمية من المواد الغذائية ما بين (دقيق وفاصوليا وزيوت) تابعة لمنظمة الغذاء العالمي والتي توزعها مجاناً ائتلاف الخير كمساعدات للأسر الفقيرة في اليمن.

وقال مصدر محلي إنه وبتوجيهات من الأستاذ مصبح البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر تم ضبط كمية من المواد الغذائية التي تم توزيعها من قبل منظمة الأمم المتحدة في أحد متاجر حضرموت.

وأضاف المصدر إنه بعد التحقيقات تؤكد أن الشحنة قادمة من خارج محافظة حضرموت.

هذا وكان قد تم الإبلاغ من قبل مواطن عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود علب زيوت تباع في أحد المولات بالشحر تحتوي على شعار منظمة الغذاء العالمي ليتم بعد ذلك ضبط الكمية ومنع التاجر من بيعها وسحب الكمية من السوق والمقدرة بـ 1390 كرتون زيت و308 أكياس فصوليا و29 كيس ملح و1400 كيس دقيق.

وحث نائب المدير العام لمديرية الشحر المواطنين الإبلاغ عن وجود مثل المواد الغذائية التابعة للمنظمات إغاثية، مشددًا على الجهات الرقابية متابعة ومراقبة الأسواق ومنع حدوث مثل هذه الاختلالات والتجاوزات في بيع مواد غذائية مخصصة كمساعدات للأسر الفقيرة في اليمن.

تمت عملية ضبط الكمية وإيقاف بيعها في مستودع لأحد التجار بالشحر بوجود مندوب من الأمن ومكتب الصناعة والتجارة ومندوب من الأشغال والسلطة المحلية بمديرية الشحر.