الصفحة الرئيسية » رياضة » الأهلي السعودي يضرب موعدا ناريا مع الهلال في أبطال آسيا

الأهلي السعودي يضرب موعدا ناريا مع الهلال في أبطال آسيا

01:13 2019/05/21

الرياض - خبر للأنباء:

ضرب الأهلي السعودي موعدا مع غريمه الهلال في دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، بعدما حقق تأهلا صعبا أمام منافسه باختاكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، ضمن الجولة السادسة الختامية من مباريات المجموعة الرابعة.

جاء هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بقدم الواعد عبدالرحمن غريب بعدما تقدم عمر السومة بهدف أول في الدقيقة 69، وعدل سيرجيف قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق.

التأهل أكمل مربع الأندية السعودية في الدور ثمن النهائي لنسخة العام الجاري.

بداية هادئة

بدأ الأهلي اللقاء هادئًا مسلمًا منافسه زمام المبادرة، لتمر الربع الساعة الأولى وسط سيطرة باختاكور الذي وصول فيها لمرمى منافسه مرارا لكن دون خطورة تذكر.

استعاد الأهلي الاستحواذ وتنبه مدربه عنبر، لضعف ظهيري منافسه فهاجم عبر الموهوبين دجانيني وعبدالفتاح فتحول اللعب بالاتجاه الشمالي، وسط اعتماد الضيوف على المرتدات التي عابها البطء.

بسط الأهلي سيطرته وسنحت له العديد من الفرص، فسدد عبدالفتاح في العارضة وشكل دجانيني خطورة بالغة على مرمى باختاكورظ.

وسدد السومة من ضربة ثابتة لم تصب به المرمى، وبقي هز الشباك عصيا في ظل تفوق المدافعين وحارسي المرميين، لينتهي الشوط الأول دون أهداف.

شوط مثير

مع انطلاق الشوط الثاني، دخل المضيف برغبة الفوز فقط، مدركا أن بقاء النتيجة تطيح به خارج المنافسات، ففرض حصارا من كافة المناطق ويتمكن من فتح ثغرات عدة أوحت باقتراب تسجيل هدف لـ"الراقي".

وظهرت خطورة الأهلي من خلال السومة بتسديدة وأخرى لعبدالفتاح عسيري، الذي عاد ومرر كرة خطيرة أخطأت رأس السومة.

بعد ربع ساعة لجأ الضيوف للمرتدات، التي شكلت خطورة بالغة، أنقذ العويس فيها مرماه من عدة كرات من تسديدات قوية وعرضيات مربكة.

تبسم الحظ للسومة في الدقيقة 69 مسجلا هدف تقدم للأهلي، وأهدر دجانيني وعبدالفتاح والسومة فرصا جاهزة للتسجيل، ليعاقبهم إيجور سيرجيف بهدف تعادل في الدقيقة 88، كادت أن تطيح بالأهلي خارج المنافسة، لكن البديل عبدالرحمن الغريب، خطف الهدف الثاني في الدقيقة 90+2.