الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » الكشف عن انتحار 4 نساء داخل معتقلات المليشيات الحوثية السريَّة

الكشف عن انتحار 4 نساء داخل معتقلات المليشيات الحوثية السريَّة

09:18 2019/05/21

صنعاء - خبر للأنباء - خاص:

كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر عن انتحار 4 نساء في سجون المليشيات الحوثية بالعاصمة صنعاء منذ بداية شهر رمضان.

وأوضحت المنظمة، في بيان صحفي صادر عنها وتلقت وكالة خبر نسخة منه، أنها وثقت انتحار امرأتين مؤخراً الأولى في أحد السجون السرية للحوثيين، وأخرى في السجن المركزي خلال شهر رمضان.

وأكدت المنظمة أنها رصدت، سابقاً، حالتي انتحار مماثلتين ليصل عدد حالات السجينات المنتحرات في سجون مليشيات الحوثي إلى أربع حالات، كما وثقت المنظمة محاولة تسع سجينات أخريات الانتحار في سجون الحوثيين.

وأكدت أن إقدام سجينات في معتقلات الحوثي على الانتحار يؤكد مدى الممارسات الإجرامية التي تمارس بحقهن وجعلهن يخترن الموت بعد أن لطخت المليشيات سمعتهن ومارست بحقهن الانتهاكات.

وأفادت أن المليشيات الحوثية أحالت أكثر من 90 امرأة من سجون سرية إلى السجن المركزي في صنعاء مع قيامها بتغيير حراسة القسم الخاص بالنساء واستبدال الحراسة من الشرطة النسائية بمجندات "زينبيات"، كما منعت المليشيات الزيارات على السجينات واتخذت إجراءات مشددة بحقهن.

واعتبرت المنظمة الجرائم المرتكبة بحق النساء المعتقلات في سجون الحوثي استمراراً لتلك الجرائم التي كانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر قد كشفتها سابقاً باحتجار قرابة 200 امرأة وفتاة في سجون سرية للحوثيين، قبل إحالة معظمهن إلى السجن المركزي.

وأكدت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، أنها تلقت العديد من الاستغاثات من داخل سجون النساء ومن أقارب المعتقلات، مناشدة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي ومنظمات الأمم المتحدة المعنية، بزيارة السجن المركزي في صنعاء وأماكن احتجازهن، والعمل على رفع معاناتهن وإيقاف الانتهاكات غير الإنسانية بحقهن.