الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » محافظ البنك المركزي يهدد بالاستقالة إذا لم يتم توريد إيرادات مأرب والمهرة إلى عدن

محافظ البنك المركزي يهدد بالاستقالة إذا لم يتم توريد إيرادات مأرب والمهرة إلى عدن

06:24 2019/06/07

عدن - خبر للأنباء:

هدد محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد بتقديم استقالته من منصبه في حال لم يتم جباية وإيرادات فروع البنك في مأرب والمهرة وتوريدها إلى المركز الرئيس في عدن.

وقال معياد، في بيان نشره على صفحته بالفيسبوك: "قبولنا بالمهمة الموكلة إلينا كانت لإنقاذ الاقتصاد اليمني والحيلولة دون انهيار العملة الوطنية، في وقت كانت كل المؤشرات تنبئ عن وقوع كارثة وشيكة لا تحمد عقباها".

وأضاف: "اشترطنا في حينه أن يكون العمل واضحا وشفافا، وما قمنا به لم يخرج عن مضمون هذا الاتفاق".

وأكد أنه لا يستطيع البقاء في هذا العمل إلا إذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مأرب والمهرة وتوريدها إلى البنك المركزي بعدن.

وطالب من أسماهم بالإخوان الذين انزعجوا من طريقة إدارته للمعركة الاقتصادية تولي المهمة. وقال: نحن جاهزون لتسليمها لهم بحيث يوفرون حملاتهم الإعلامية الهادفة إلى عرقلة جهود البنك والتشكيك في الإجراءات المتخذة من قبله، وتجييرها لصالح الاقتصاد اليمني، مشيرا إلى أن هناك حملة مسعورة منذ أشهر تقوم بها المليشيات الحوثية ضد محافظ البنك وضد كل الخطوات والإجراءات التي يقوم بها لإنقاذ الاقتصاد اليمني.

وتابع: لكن ما يحز في النفس أن تنخرط قوى في هذه الحملة الهستيرية جراء انزعاجها من التحرك الأخير الهادف الى إعادة ربط فرعي البنك المركزي بمأرب والمهرة بمقر البنك المركزي في عدن.

وأكد على أهمية أن نضع أمام أعيننا مصلحة 30 مليون يمني قبل أي شيء آخر.