الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » عدن والمكلا تغرقان في الظلام بسبب السيول والامطار وجرف أكثر من 20 سيارة

عدن والمكلا تغرقان في الظلام بسبب السيول والامطار وجرف أكثر من 20 سيارة

04:44 2019/06/09

عدن - خبر للأنباء - خاص:

لقي ثلاثة اشخاص حتفهم فيما لا يزال اخرون في عداد المفقودين بفعل الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة والتي تسببت كذلك في قطع الطرقات وانقطاع الكهرباء بمدينة عدن وحضرموت وعددا من المناطق الجنوبية الشرقية.

وأكدت مصادر محلية بمدينة عدن لوكالة خبر، ان سيول الامطار الحقت أضرارا فادحة بالممتلكات العامة والخاصة تسببت في قطع الطرقات وتهاوي اعمدة الكهرباء واضرار اخرى في البنية التحتية ناهيك عن جرف عدد من المنازل خاصة الخشبية والعشوائية.

وأوضحت المصادر أن مدينة عدن تغرق في الظلام بعد سقوط أعمدة إنارة في طريق الجسر البحري الرئيسي الذي يربط مديريات عدن الثمان ببعضها، فيما لاتزال الامطار تهطل بكثافة في مديريات كريتر وخور مكسر والمعلا وسط رياح شديدة بينما تخف قليلاً في مديريات الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد.

وأكد مصدر امني مقتل شخصين بفعل الامطار حيث توفي الشاب جمال محمد سالم حسين اثر سقوط شجرة في ملاهي الكمسري بمدينة الشيخ عثمان بسبب الرياح والامطار الغزيرة، فيما توفي الشاب علاء عزيز العصفور جراء صعق كهربائي بمديرية الشيخ عثمان فيما لايزال اخرون في عداد المفقودين ناهيك عن تحذيرات من كارثة بيئية وصحية نتيجة اختلاط مياه سيول الامطار مع الصرف الصحي.

وفي محافظة حضرموت تسببت السيول الجارفة في قطع الطرقات وانزلاق وانقلاب عدد من شاحنات نقل البضائع على الطرقات وجرف اكثر من عشرين سيارة ناهيك عن مقتل شخص وفقدان آخرين بسبب السيول.. كما تسببت الامطار في انقطاع الكهرباء وتعطل محطات التوليد حيث تغرق مدينة المكلا في الظلام منذ يومين.

وفي محافظة أبين جرفت السيول المحاصيل الزراعية للمواطنين وتضرر بعض المنازل في منطقة المقطن بمديرية الوضيع كما نفقت عدد من الأغنام