الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » ضحايا مدنيون بقصف حوثي استهدف قرى في عزلة "بئر قيس" بالضالع

ضحايا مدنيون بقصف حوثي استهدف قرى في عزلة "بئر قيس" بالضالع

08:43 2019/06/09

عدن - خبر للأنباء:

أقدمت المليشيات الحوثية المتمركزة في منطقة "عُويش" "وحبيل الطيرمة" جنوب غرب مديرية قعطبة، ظهر الأحد، على ارتكاب جريمة جديدة بحق المدنيين.

وقال مصدر محلي، إن مليشيات الحوثي قامت بقصف عشوائي بمدفعية 23 ومقذوفات الهاون استهدفت فيه منازل المواطنين في عزلة "بئر قيس" وسط منطقة حجر، سقط على إثره ضحايا مدنيون بينهم نساء.

وأكد المصدر أن المقذوفات سقطت بشكل مباشر على منازل المواطنين، وقت الظهيرة، أثناء استعداد الأهالي لتناول وجبة الغداء، لتباشرهم بعدد من المقذوفات المتفجرة سقطت على رؤوسهم، أوقعت عدداً من الجرحى من أهالي القرية، وهم:
يمامة محمد ناصر الأغبر - رنا أحمد ناصر الأغبر - نادية عبده حسين الشوكي - عهود عبدالقوي محمد حسين الشوكي -مروان علي حسين الشوكي.

وقد تم إسعافهم على الفور إلى المستشفى، حيث تنوعت إصاباتهم بين خطرة ومتوسطة.

ويعيش أهالي قرية بئر قيس وقرى منطقة حجر بشكل عام حالة من الخوف والهلع الكبيرين، خصوصاً بين أوساط النساء والأطفال جراء ما قامت وتقوم به المليشيات الحوثية من مجازر وانتهاكات بحقهم، والتي تعددت بين قيامها بمحاصرتهم ومنعهم من النزوح وقصفهم هم وأسرهم إلى داخل منازلهم، وقد ناشدوا المنظمات الإنسانية التدخل لإنقاذهم من بطش وظلم هذه المليشيات.

يذكر أن المليشيات الحوثية منذ بداية الحرب أمعنت في ارتكاب المجازر بحق المدنيين في مناطق حجر، حيث قام عناصرها بقنص امرأة مسنة قبل أيام في منطقة الريبي وأخرى قبل أسبوعين في حبيل الظبة قامت بقنصها المليشيات وهي في منزلها، إضافة إلى ارتكاب جرائم أخرى بحق المدنيين بمناطق أخرى والتي كان آخرها في مدينة قعطبة عند استهداف المليشيا للمدينة بصواريخ الكاتيوشا سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى من المدنيين بينهم أطفال.