الصفحة الرئيسية » شؤون دولية » مقتل 16 مسلحاً من «طالبان» بغارات جوية جنوب أفغانستان

مقتل 16 مسلحاً من «طالبان» بغارات جوية جنوب أفغانستان

05:59 2019/06/10

خبر للانباء - وكالات:
نفذت قوات الأمن الأفغانية سلسلة من الغارات الجوية بإقليم أوروزجان (جنوب البلاد)، مما أسفر عن مقتل 16 مسلحاً على الأقل من حركة «طالبان»، طبقاً لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء، أمس.
 
وقالت مصادر عسكرية مطلعة، أمس، إنه تم تنفيذ الغارات الجوية بمنطقة تارين كوت بالإقليم. وفي الوقت نفسه، دمرت القوات الخاصة الأفغانية مجموعة من المخدرات خلال عملية بالمنطقة نفسها.
 
وذكر المسؤولون أن القوات الخاصة ألقت القبض أيضاً على من يشتبه أنه من المتشددين خلال العملية نفسها. ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة، بما فيها «طالبان»، على العمليات حتى الآن. ويأتي ذلك فيما تدهور الوضع الأمني في بعض المناطق بالإقليم خلال الأشهر الأخيرة. وينشط مسلحو «طالبان» في المناطق النائية والمضطربة بالإقليم، وغالباً ما ينفذون أنشطة إرهابية.
 
وفي غضون ذلك، أصدر المحامي العام في أفغانستان، أمس، مذكرة اعتقال بحق كرم الدين كريم، الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في أفغانستان، وذلك بعد أن فرض عليه الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) عقوبة الإيقاف مدى الحياة. وقال جمشيد رسولي، المتحدث باسم مكتب المحامي العام، في تصريحات لقناة «تولو نيوز» الأفغانية الإخبارية، إن مذكرة الاعتقال بحق كريم صدرت أمس. ولم يذكر تقرير القناة التهم التي تضمنتها مذكرة الاعتقال.
 
كان «الفيفا» قد أعلن، أول من أمس، فرض عقوبة الإيقاف مدى الحياة على كريم، وذلك عقب تحقيقات في اتهامه بالتعدي الجسدي والجنسي على لاعبات بمنتخب كرة القدم للسيدات. كذلك فرضت غرامة قيمتها مليون فرنك سويسري (مليون دولار) على كرم الدين كريم، بقرار الغرفة القضائية بلجنة القيم في «الفيفا»، وذلك بتهمة التعدي على 5 لاعبات على الأقل.
 
وأقرت الغرفة القضائية بأن كريم أساء لمنصب رئيس الاتحاد، وبالتالي حكمت بإيقافه مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي.