الصفحة الرئيسية » رياضة » كريستيان البرازيلية تزيح كريستيانو رونالدو البرتغالي عن عرشه وتدخل التاريخ

كريستيان البرازيلية تزيح كريستيانو رونالدو البرتغالي عن عرشه وتدخل التاريخ

07:56 2019/06/10

فرانس 24
قادت البرازيلية كريستيان منتخب بلادها لتحقيق الفوز على جامايكا 3-صفر الأحد في أول مباريات سيدات السامبا في كأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة في فرنسا لغاية 7 يوليو/تموز. وبتسجيلها 3 أهداف في مباراة واحدة دخلت البرازيلية تاريخ كرة القدم لتصبح أكبر لاعب من الجنسين (رجال وسيدات) يسجل ثلاثية في المونديال متفوقة على البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان يحتفظ باللقب.
 
سجلت البرازيلية كريستيان الأحد ثلاثية في كأس العالم لكرة القدم للسيدات لتقود منتخب بلادها للتغلب 3-صفر على منتخب جامايكا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب دي آلب بمدينة غرونوبل الفرنسية.
 
ودخلت قلب هجوم فريق البرازيل تاريخ اللعبة بقوة بهذه الثلاثية عندما أصبحت أول برازيلية تسجل ثلاثية في المونديال منذ عام 1999، وهو ما حققته مواطنتاها بريتينيا وسيسي في فوز فريقهما العريض على المكسيك 7-1.
 
كما أصبحت أكبر لاعبة من الجنسين تحقق ثلاثية في كأس العالم، إذ إنها تمكنت من تحقيق إنجازها بعمر 34 عاما و25 يوما، وأزاحت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن عرشه الذي لم يحتفظ به سوى عام واحد، إذ حققه في أولى مباريات بلاده في كأس العالم بروسيا عام 2018 عندما تعادل مع نظيره الإسباني 3-3 وكان رونالدو بعمر 33 عاما و130 يوما.
 
كما تفوقت بين السيدات على أسطورة منتخب الولايات المتحدة كارلي لويد التي حققت إنجازها في المونديال السابق عام 2015 أثناء فوز بلادها على اليابان 5-2 في المباراة النهائية، وهي بسن 32 عاما و355 يوما.