الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » المقاومة المشتركة تتخلص من ألغام بحرية خلفتها مليشيا الحوثي في سواحل الحديدة (فيديو)

المقاومة المشتركة تتخلص من ألغام بحرية خلفتها مليشيا الحوثي في سواحل الحديدة (فيديو)

08:37 2019/06/17

الحديدة - خبر للأنباء:

فككت وفجرت هندسة المقاومة المشتركة والبرنامج الوطني لنزع الألغام، الاثنين 17 يونيو/حزيران 2019م، كميات جديدة من الألغام البحرية التي زرعتها المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً لتهديد الملاحة الدولية من البحر الأحمر غربي اليمن.

وأوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية، حراس الجمهورية، أن فريق الهندسة المشترك فكك سبعة ألغام بحرية كانت المليشيات الحوثية زرعتها في ساحل منطقة الطائف المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة قبل دحرها منها، فيما لا يزال العمل جارياً لتفكيك كميات أخرى.

وسارع الفريق الهندسي بالتخلص منها عبر تفجيرها إلى جانب عدد من الألغام الأرضية وبما يسمح به النطاق الآمن للتفجير في اللسان البحري بمنطقة غليفقة، وفقاً لذات المصدر.

تجدر الإشارة إلى أن وحدات الهندسة التابعة للمقاومة المشتركة بكافة تشكيلاتها "المقاومة الوطنية حراس الجمهورية وألوية العمالقة والألوية التهامية"، فككت خلال الفترة الماضية كميات كبيرة من الألغام البحرية التي خلفتها المليشيات الحوثية في مراكز الإنزال السمكي وعلى طول امتداد الساحل الغربي، فيما انفجرت أعداد منها بقوارب صيادين مخلفة العديد من الضحايا في صفوفهم.

ويأتي حرص المقاومة المشتركة على التخلص من ألغام المليشيات الحوثية بمختلف أحجامها وأنواعها عقب تفكيكها ونزعها، التزاماً منها بالاتفاقيات الدولية التي تجرم استخدام الألغام والعبوات الناسفة.