الصفحة الرئيسية » رياضة » أمم إفريقيا 2019: تريزيغيه يمنح مصر انطلاقة واعدة أمام زيمبابوي

أمم إفريقيا 2019: تريزيغيه يمنح مصر انطلاقة واعدة أمام زيمبابوي

01:42 2019/06/22

القاهرة (أ ف ب) - حقق منتخب مصر بداية واعدة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة على أرضه، بفوزه في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي 1-صفر بهدف جناحه "تريزيغيه" الجمعة على استاد القاهرة أمام جمهور كبير.

وغصت المدرجات التي تتسع لنحو 75 ألف شخص بالمشاهدين الذين افتقدوا في المواسم الأخيرة حضور المباريات في البطولات المحلية بسبب التدابير الامنية، تقدمهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني انفانتينو.

وسيطرت مصر على الشوط الاول من دون نجاعة بسبب التسرع أمام المرمى، اختتمته بهدف السبق عبر جناحها محمود حسن "تريزيغيه" (41).

وفي الثاني، استمر السيناريو مع تحسن طفيف لزيمبابوي، مع فرص تسجيل إضافية لمصر من دون هز الشباك، في ظل تحفظ نسبي للمضيف بحثا عن ضمان النقاط.

وتصدرت مصر، مضيفة البطولة للمرة الخامسة والباحثة عن تعزيز رقمها القياسي والتتويج مرة ثامنة، موقتا المجموعة الأولى التي تشهد السبت في القاهرة مواجهة جمهورية الكونغو الديموقراطية وأوغندا.

وبعد سحب الاستضافة من الكاميرون لتأخر الأعمال في المنشآت ومخاوف الوضع الأمني، تستضيف مصر الموعد القاري بعد نحو عام من خيبة مونديال روسيا 2018، حيث أثرت الإصابة على أداء نجمها محمد صلاح وحدت من مشاركته، ليخرج الفراعنة من الدور الأول بثلاث هزائم في مشاركتهم الأولى في النهائيات منذ 28 عاما.