الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » محاولات تسلل وتعزيزات جديدة للمليشيا الحوثية في الحديدة تزامناً مع اجتماع لجنة الرقابة الأممية

محاولات تسلل وتعزيزات جديدة للمليشيا الحوثية في الحديدة تزامناً مع اجتماع لجنة الرقابة الأممية

07:18 2019/07/15

الحديدة - خبر للأنباء:

كثفت المليشيات الحوثية خروقاتها في اليوم الثاني من الاجتماع المشترك السادس للجنة الرقابة الأممية المنعقد على متن سفينة في المياه الإقليمية عرض البحر الأحمر قبالة الحديدة.

وأوضح الإعلام العسكري للمقاومة المشتركة أن المليشيات الحوثية نفذت، صباح الاثنين 15 يوليو/تموز 2019، محاولة تسلل انتحارية فاشلة صوب الأحياء الجنوبية الشرقية لمدينة الحديدة.

وتزامنت محاولة التسلل التي استمرت زهاء ساعة مع قصف بقذائف الهاون ومختلف الأسلحة الرشاشة وسلاح القناصة على الأحياء السكنية المحررة في شارعي صنعاء والخمسين والمقاومة المشتركة داخل مدينة الحديدة.

وفي جنوب الحديدة شهدت الضواحي الشمالية الغربية لمدينة حيس محاولة تسلل مماثلة نفذتها بقايا جيوب المليشيات المدعومة إيرانياً، وسرعان ما انتهت بالفشل الذريع كسابقاتها على يد أبطال المقاومة المشتركة، وفقاً لذات المصدر.

وفي السياق رصدت المقاومة المشتركة وصول تعزيزات جديدة لبقايا جيوب المليشيات الحوثية عبر خط زبيد إلى مناطق نائية خارج مركز مديرية التحيتا، وفق ما أفاد به الإعلام العسكري.

وتعد هذه التعزيزات الثانية من نوعها لبقايا جيوب المليشيات إلى مديرية التحيتا خلال 48 ساعة ضمن مخطط مكشوف يستهدف مهاجمة منطقة الجبلية لتهديد طرق إمداد المقاومة المشتركة في الجبهة المتقدمة داخل مدينة الحديدة.