الصفحة الرئيسية » أخبار وتقارير » المليشيا تصعِّد تحشيداً وقصفاً وقنصاً بالحديدة تزامناً مع اجتماع ثانٍ مع وفد المراقبة (موسع)

المليشيا تصعِّد تحشيداً وقصفاً وقنصاً بالحديدة تزامناً مع اجتماع ثانٍ مع وفد المراقبة (موسع)

08:02 2019/07/15

الحديدة - خبر للأنباء - خاص:

صعدت المليشيا الحوثية، بالتحشيد والقصف والقنص، الاثنين 15 يوليو /تموز 2019، تزامناً مع انعقاد الجلسة الثانية للاجتماع الثلاثي الذي يجمع لجنة المراقبة الأممية لإعادة الانتشار بمدينة الحديدة ووفدي الحكومة ومليشيات الحوثي والذي ينعقد على متن السفينة الأممية ” Antractic dream ” في المياه الإقليمية بعرض البحر، وذلك بسبب عرقلة مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً لتنفيذ اتفاقية السويد وإنهاء الأزمة بميناء ومدينة الحديدة.

ووفق مصادر عسكرية، فإن مليشيات الحوثي حشدت قوات عسكرية كبيرة مدججة بالأسلحة الثقيلة والآليات العسكرية نحو منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وذكرت مصادر، أنها رصدت تعزيزات كبيرة للمليشيا الحوثية قادمة نحو منطقة الجبلية.

وأضافت المصادر أن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة ومنها سلاح 23 وبقذائف آر بي جي.

ويتزامن حشد المليشيا لمقاتليها واستقدام تعزيزات عسكرية مع عمليات قصف واستهداف شنته بمدافع الهاون الثقيل من عيار 120 على مواقع القوات المشتركة، حيث سقطت عدة مقذوفات بالقرب من المواقع التي يتمركز فيها جنود القوات المشتركة في المنطقة.

كما شنت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، عمليات قصف واسعة مستهدفة مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي وشرق مدينة الصالح بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري، إن مليشيات الحوثي شنت قصفاً عنيفاً بمدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وأطلقت قذيفة دبابة على مواقع القوات المشتركة المتمركزة شرق مدينة الصالح.

وأضاف المصدر، إن مليشيات الحوثي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة والخفيفة بسلاح البيكا وسلاح من عيار 14.5 بشكل مكثف صوب مواقع تمركز جنود القوات المشتركة ذاتها.

وطالت عمليات الاستهداف لمليشيات الحوثي مديرية الدريهمي، حيث تعرضت مواقع القوات المشتركة لسلسلة من عمليات الاستهداف بالأسلحة المتوسطة نوع دوشكا عيار 12.7 وبسلاح البيكا وبسلاح 14.5.

وفي مديرية حيس جنوب الحديدة، قصفت المليشيا مواقع القوات بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وقذائف RBG بالإضافة إلى استهدافها بالأسلحة الرشاشة عيار 14.5 وسلاح البيكا.

وأكد المصدر قيام قناصة مليشيات الحوثي بشن عمليات قنص على مواقع القوات من أسلحتها القناصة ضمن مسلسل الاستهداف الممنهج والمتكرر الذي تقوم به مليشيات الحوثي في محافظة الحديدة غربي اليمن.